سياسة دولية

كيف فاجأ القرار الروسي بسحب القوات من سوريا الأمريكان؟

قالت الوكالة إن  آرنست "عجز عن التعليق" على خبر سحب القوات الروسية من سوريا - أرشيفية
قالت الوكالة إن آرنست "عجز عن التعليق" على خبر سحب القوات الروسية من سوريا - أرشيفية
رأت وكالة "روسيا اليوم" أن إعلان الكرملين عن قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سحب القوات الرئيسية من سوريا، ابتداء من الثلاثاء، 15 آذار/ مارس، شكل صدمة لدى المتحدثين في البيت الأبيض.

وقالت إن الخبر عن قرار بوتين شكل مفاجأة كبيرة للمتحدثين باسم البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية، جوش إرنست وجون كيربي، فقد تناهى إلى أسماعهما عندما كانا يتحدثان مع الإعلام أثناء مؤتمرين صحفيين في واشنطن، الاثنين 14 آذار/ مارس.

ونقلت الوكالة الروسية عن كيربي قوله ردا على سؤال في هذا الموضوع:" لم أعرف عن هذا الخبر قبل خروجي إليكم، وأود الامتناع عن الإدلاء بأي تعليقات عليه، ريثما أتمكن من النظر فيه وتقييم المسألة".

وقالت عن آرنست إنه "عجز عن التعليق"، قائلا:" لم أر الأنباء حول هذا الموضوع، وفي هذه اللحظة يصعب علي التنبؤ كيف سيؤثر ذلك (سحب القوات الرئيسية الروسية من سوريا) في المفاوضات (حول تسوية الأزمة السورية)، وما هي التغيرات التي ستجلبها هذه الديناميكية؛ ولذلك يجب النظر في ماهية النوايا الروسية".

وأضاف أنه لا يستطيع القول بعد ما إذا كان هذا القرار نتيجة اتفاق مع الجانب الأمريكي.
التعليقات (1)
ناعوره
الثلاثاء، 15-03-2016 01:16 ص
بعد العمليات العسكرية التي قامت بها روسيا في سوريا والتي من أهمها ليس الدفاع عن الأسد بالمطلق ولاكن استعمالها حقل تجارب لأسلحته وتقنيته العسكرية واقد يكون السبب ان بوتين وضع نفسه بهذا التدخل خادمات بل حاجباً عند النتن ياهو وبانسحابه من سوريا يريد حفظ ماء وجهه ويغيظ أمريكا ويخفف من احتقان العالم السني عليه ويمكن بشار يأكل (هوى)