رياضة دولية

تفجيرات أنقرة تلقي بظلالها على مباراة برشلونة وآرسنال.. كيف ذلك؟

سيقوم النادي بعمليات تفتيش شاملة على جميع المداخل- أرشفية
سيقوم النادي بعمليات تفتيش شاملة على جميع المداخل- أرشفية
أجبرت التفجيرات التي تعرضت لها مدينة أنقرة التركية نادي برشلونة الإسباني على الاتفاق مع شرطة إقليم كتالونيا على سلسلة من الإجراءات الأمنية غير الاعتيادية لتأمين مباراة بطل إسبانيا وآرسنال الإنجليزي الأربعاء على ملعب "كامب نو" في إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقال بيان للنادي الكتالوني نشره على موقعه الرسمي إن الإجراءات الأمنية ستطبق توافقا مع الدرجة الرابعة للإنذار ضد الإرهاب وللرغبة في زيادة الحماية للمشجعين الذين سيحضرون اللقاء.

وينتظر أن يفتح النادي مداخله وأبوابه قبل ساعتين من انطلاق المباراة، حيث يفضل للمشجعين التوجه مبكرا إلى الملعب. ولن يتم السماح لأي مشجع بالدخول حاملا حقائب كبيرة أو حقائب سفر أو حقائب للظهر أو الخصر.

وسيقوم النادي بعمليات تفتيش شاملة على جميع المداخل، كما سيتم تفتيش السيارات المتوقفة في محيط ملعب "كامب نو" وأيضا لأصحاب السيارات المصرح بدخولها الملعب.

ولن يتم السماح لأي سيارة بالتوقف في محيط الملعب بدءا من الثامنة صباحا، باستثناء الحافلات التي سيسمح بدخولها حتى الثانية ظهرا.

وكانت سلسلة من الهجمات الإرهابية ضربت العاصمة الفرنسية باريس في 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2015 واستهدفت إحداها محيط ملعب "ستاد دو فرانس" خلال لقاء ودي للمنتخبين الفرنسي والألماني، وقد أدت هذه الاعتداءات إلى مقتل 130 شخصا وإصابة المئات.

وانعكست الآثار السلبية للهجمات على باقي الدول الأوروبية، حيث تم إلغاء العديد من الفعاليات الثقافية والرياضية، وتعزيز الإجراءات الأمنية في فعاليات مشابهة، تحسبا للتصدي لأي مخططات إرهابية.
التعليقات (0)