سياسة عربية

إطلاق سراح صحفي مصري متهم بـ"الدعوة لقلب نظام الحكم"

كانت النبابة وجهت اتهامات للسقا من بينها إدارة وتأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون - أرشيفية
كانت النبابة وجهت اتهامات للسقا من بينها إدارة وتأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون - أرشيفية
قررت نيابة أمن الدولة العليا بمصر، مساء السبت، إطلاق سراح الصحفي محمود السقا، بعد اتهامه بـ"تأسيس جماعة على خلاف القانون، والدعوة لقلب نظام الحكم".

وقال مصدر قانوني (فضل عدم ذكر اسمه)، إن "نيابة أمن الدولة العليا، أخلت اليوم سبيل الصحفي محمود السقا، المحبوس على ذمة تحقيقات تجريها معه النيابة ذاتها، بتهمة تأسيس جماعة حركة شباب 25 يناير، والدعوة لقلب نظام الحكم". 

يشار إلى أن النيابة كانت قد وجهت للسقا اتهامات من بينها "إدارة وتأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والدعوة لقلب نظام الحكم، وتكدير الأمن العام، وتهديد السلم الاجتماعي". 

وكانت نقابة الصحفيين تقدمت ببلاغات للنائب العام، المستشار نبيل صادق، لإخلاء سبيل الصحفيين المحبوسين على ذمة قضايا مؤخرا. 

وألقت قوات الأمن القبض على خمسة نشطاء من منازلهم وأماكن عملهم نهاية كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بينهم محمود السقا، وأعضاء بحركة 6 أبريل المعارضة.

وخلال الأسبوعين الماضيين، نظمت أسر سجناء سياسيين وصحفيين وقفات أمام نقابة الصحفيين (وسط القاهرة)، احتجاجا على "الانتهاكات التي تمارس بحقهم"، وللمطالبة بإطلاق سراح الصحفيين المعتقلين.

التعليقات (0)