رياضة دولية

بعد تجاوز رقم الريال هل يحطم برشلونة رقمي ميلان ويوفنتوس؟

برشلونة بات أكثر ناد إسباني لعب مباراة متتالية بدون هزيمة- غوغل
برشلونة بات أكثر ناد إسباني لعب مباراة متتالية بدون هزيمة- غوغل
بعد نجاح برشلونة في تحطيم الرقم السابق لمنافسه ريال مدريد الذي لعب 34 مباراة متتالية بلا هزيمة بين 1988-1989، بوصوله للرقم 35 إثر انتصاره على مضيفه رايو فايكانو 5-1 ضمن المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، بات فريق البلوغرانا يقف على بعد خطوة من الوصول لرقم ميلان الإيطالي مع ساكي الذي لعب 36 مباراة بلا هزيمة بين 1990-1991 وذلك عندما يلاقي مضيفه إيبار الأحد في مسابقة الليغا.

ومع أن تحطيم رقم ميلان ليس بتلك الصعوبة حيث يلتقي الفريق الذي انتصر في 29 مباراة وتعادل في ست مع خيتافي في الجولة التي تليها، إلا أن صحيفة سبورت الكاتالونية ذكرت رقمين يبدو أن تحطيمهما سيكون أمرا في غاية الصعوبة.

التحدي الذي سيكون بعد ميلان بالنسبة لبرشلونة هو الوصول إلى سجل نوتنغهام فورست الإنجليزي الذي أنهى 40 مباراة بلا هزيمة بين 1977-1978، وهو ما لن يتحقق إذا لم يتجاوز برشلونة لقاء فياريال في المادريغال (ستكون المباراة 39) ومن ثم ضيفه ريال مدريد (40) علما أن المباراة 41 هي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في حال متابعة عبوره المحتمل لأرسنال الإنجليزي في إياب ثمن النهائي.

وتوضح سبورت أن أكثر الأرقام صعوبة هو رقم الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب منتخب إيطاليا حاليا ويوفنتوس سابقا حيث تمكن صاحب الـ46 عاما من قيادة يوفنتوس إلى 43 مباراة متتالية بلا هزيمة منذ وقت قريب بين 2011-2012.

وما زال لويس إنريكي الذي اعترف أكثر من مرة بعدم اهتمامه بالأرقام ينافس على ألقاب الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا وسيجعل منه تكرار ثلاثية العام الماضي أحد أفضل المدربين في تاريخ برشلونة.
التعليقات (0)

خبر عاجل