سياسة عربية

لقاء بين مسؤولين سعوديين وقيادي من الإخوان في تركيا

انتقادات عديدة وجهت لحسين بعد أنباء عن لقائه سعد الدين إبراهيم- أرشيفية
انتقادات عديدة وجهت لحسين بعد أنباء عن لقائه سعد الدين إبراهيم- أرشيفية
قالت مواقع مصرية إن أمين عام مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين محمود حسين التقى مسؤولين سعوديين في تركيا الأسبوع الماضي.

وأوضحت المصادر أن اللقاء بحث سبل حلحلة الأزمة التي أثارتها تصريحات نائب المرشد العام للإخوان إبراهيم منير والمقيم ببريطانيا والذي قال إن أزمتي اليمن وسوريا "لن تحلا سوى بجلوس تركيا والسعودية وإيران على طاولة المفاوضات لحقن دماء المسلمين".

وأوضحت مصادر مقربة من الإخوان أن تصريحات منير "أثارت غضب الطرف السعودي وتسببت في توتر جديد يضاف للوضع السابق، ما استدعى عقد لقاء لمحاولة تهدئة التوتر".

وكانت موجة انتقادات من قبل أطراف إخوانية وجهت لحسين بعد إعلان رئيس مركز ابن خلدون للدراسات سعد الدين إبراهيم اللقاء به في اسطنبول وتقديمه الشكر على طرحه مبادرة للإصلاح في مصر.

ونفى حسين تصريحات إبراهيم وقال إنه لم يطلب منه التوسط لعقد مصالحة مع النظام الحالي في مصر.

وقال حسين في بيان أصدره إن "موقف جماعة الإخوان واضح ومعلن، وهو أنه لا تنازل عن الشرعية، والتمسك بعودة الرئيس محمد مرسي، ولا تصالح مع من تلوثت أيديهم بدماء المصريين".

وأوضح حسين أن "ما تم كان لقاء عابرا خلال زيارة صحية لأيمن نور تواجد خلالها مصادفة كل من سعد الدين إبراهيم والمنصف المرزوقي وكان الحوار الذي دار بين الحضور حوارا عاما لم يتطرق إلى مبادرات، أو مصالحات".

ونفى أيمن نور في حينه ما أثير عن وساطته لطرح مبادرات سياسية وقال في تغريدة له بموقع "تويتر": "لا صحة لما نشر من طرح أي مبادرات سياسية أو وساطة في لقاءات تمت في منزلي عرضا، وكانت جميعها في إطار اجتماعي".
التعليقات (2)
احمد نواجى
الأحد، 06-03-2016 06:19 م
صرح د.محمود حسين على الموقع الرسمى للاخوان أن هذا الكلام لاأساس له من الصحة
عارف
السبت، 05-03-2016 06:30 ص
من المؤسف هذا موقف الاخوان المائع من ايران وكان ايران ليست المسبب الاكبر لكل مايجرى من سفك للدماء فى العراق وسوريا واليمن