رياضة دولية

أرقام تثبت موهبة "الطفل المعجزة" راشفورد في مانشستر يونايتد

راشفورد تمكن من تسجيل عشرة أهداف في 12 دقيقة حين كان صغيرا- غوغل
راشفورد تمكن من تسجيل عشرة أهداف في 12 دقيقة حين كان صغيرا- غوغل
نشرت صحيفة "ذي أنديبندنت" الإنجليزية تقريرا، استعرضت فيه أرقاما ومعطيات تثبت موهبة اللاعب الشاب في فريق مانشستر يونايتد، ماركوس راشفورد.

وقالت الصحيفة، في التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن ماركوس راشفورد يمثل اكتشافا جديدا، للمدرب الهولندي لويس فان غال في فريق مانشستر يونايتد، "فالطفل المعجزة"، كما تلقبه بعض الصحف الإنجليزية، أثبت خلال المباريات القليلة التي شارك فيها أنه يتمتع بموهبة كروية واعدة رغم حداثة سنه.

اقرأ أيضا: رياض محرز لم يعد لاعبا فقط بل بات أحد "العظماء" في الجزائر

وذكرت الصحيفة أن أول ظهور للاعب الإنجليزي الشاب، الذي يبلغ من العمر 18 سنة، كان قبل أسبوعين في مباراة جمعت بين فريقي مانشستر يونايتد الإنجليزي وميد تيلاند النرويجي، في إطار منافسات الدوري الأوروبي.

وقد شكك بعض المحللين الرياضيين في الخيارات التكتيكية التي يعتمدها فان غال، من خلال إشراك اللاعبين الشبان في مباريات الدوري الأوروبي، لكن راشفورد أثبت أنه يتمتع بموهبة كبيرة تستحق التقدير، بعد أن نجح في تسجيل ثنائية في مرمى الفريق النرويجي، وهو ما دفع المدرب الهولندي إلى التفكير جيدا في إقحامه ضمن التشكيلة الأساسية للشياطين الحمر خلال مباراتهم ضد أرسنال.

وأضافت الصحيفة أن إقحام راشفورد في التشكيلة الأساسية لمانشستر يونايتد أمام أرسنال الذي ينافس على اللقب، كان مجازفة كبيرة من لويس فان غال نظرا لقيمة الرهان، في مباراة كانت تعتبر مصيرية بالنسبة للفريق ولمستقبل المدرب الهولندي في حد ذاته. لكن "الطفل المعجزة" ساهم في انتصار فريقه على أرسنال بعد تسجيله لثنائية أخرى، أي أنه سجل أربعة أهداف خلال مشاركتين متتاليتين.

وذكرت الصحيفة أن راشفورد تمكن من تسجيل ثنائية في أول مشاركة له مع الفريق الأول لمانشستر يونايتد، وقد أثبت اللاعب الشاب أنه يتمتع بقدرة عالية على التهديف، وهو ما جسده من خلال تسجيل أول هدف له بعد إقحامه في المباراة التي جمعت بين مانشستر وميد تيلاند.

وأضاف التقرير أن الهدف الذي سجله راشفورد في أول مباراة له ضد فريق أرسنال، أثبت أنه يتمتع بكل الخصال التي يمكن أن تجعل منه في المستقبل موهبة فنية في قيمة كرستيانو رونالدو أو ليونيل ميسي، هذا الأخير الذي اعترف أنه يجد صعوبة في التسجيل ضد حارس مرمى أرسنال بيتر تشيك، بينما نجح راشفورد في ذلك بعد الثنائية التي سجلها ضد أرسنال.

اقرأ أيضا: لاعب تونسي أراد أن يتفنن فأصبح أضحوكة بالبرمييرليغ (فيديو)

وأشارت الصحيفة إلى أن راشفورد حطم رقما قياسيا في الدوري الإنجليزي بعد مباراته الأخيرة ضد فريق أرسنال، باعتباره أصغر لاعب يسجل ثنائية في أول مشاركة له في الدوري الإنجليزي، متفوقا بذلك على زميله في مانشستر يونايتد، جايمس ويلسون، وهو ما يثبت مرة أخرى أنه يستحق عن جدارة لقب "الطفل المعجزة".

وذكرت الصحيفة أن راشفورد كان يبلغ من العمر 18 سنة و120 يوما تحديدا عندما سجل هدفين في مرمى أرسنال، وهو العمر نفسه الذي سجل فيه نجم مانشستر يونايتد، واين روني ثنائية في مرمى ساوث هامبتون عندما كان يلعب في فريق إيفرتون في سنة 2004.

وفي الختام، قالت الصحيفة إن النجومية كانت قدر ماركوس راشفورد منذ أن كان طفلا يلعب في أحد الفرق الهاوية، إذ يقول مدربه السابق مارك غاينورك إنه تمكن من تسجيل عشرة أهداف في 12 دقيقة، ولذلك فإن موهبة راشفورد تؤكد أن الفرق الأوروبية في حاجة لإعطاء فرصة أكبر للاعبين الشبان.
التعليقات (0)