اقتصاد دولي

"لاغارد" تقدم توقعات متشائمة لأسعار النفط بالمرحلة المقبلة

النفط
النفط
قالت كريستين لاغارد، المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي اليوم الاثنين، إن على جميع الدول المنتجة للنفط مراجعة سياستها المالية في ظل التراجع المستمر لأسعار النفط.

وبحسب ما نشرته صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، فقد قالت كريستين لاغارد، في تصريحات للصحفيين خلال زيارتها لمقر صندوق النقد العربي في أبو ظبي: "نعتقد بأن أسعار النفط ستظل منخفضة أكثر لفترة أطول مما كنا نتوقع".

وتزور لاغارد أبو ظبي لحضور المنتدى الأول للمالية العامة والنمو في الدول العربية الذي يفتتحه صباح اليوم معالي عبيد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، بحضور معالي الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الحميدي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي.

ويشارك في المنتدى عدد من وزراء المالية العرب ورئيس الوزراء المصري الأسبق حازم الببلاوي، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين والخبراء من المؤسسات المالية الإقليمية والدولية ووزارات المالية والمصارف المركزية في الدول العربية.

ويناقش المنتدى تحديات السياسة المالية والنمو الاقتصادي في المنطقة العربية، في إطار التطورات الاقتصادية والمالية الإقليمية والدولية، ومن أهمها انخفاض أسعار النفط وضعف النمو العالمي.

ويتناول المنتدى استراتيجيات وتحديات تقوية الإيرادات المحتملة وسياسات الإصلاح الضريبي والعدالة الضريبية، إضافة إلى قضايا تعزيز كفاءة الإنفاق العام وإصلاحات الدعم في الدول العربية.. بجانب متطلبات تحسين إدارة الاستثمارات العامة والتعامل مع المخاطر المالية المرتبطة بها.
التعليقات (0)