سياسة عربية

المقاومة تتقدم والمعارك تحتدم على مداخل العاصمة صنعاء

استعدادات مكثفة لشن عملية واسعة باتجاه  "تل بن غيلان" ـ أ ف ب
استعدادات مكثفة لشن عملية واسعة باتجاه "تل بن غيلان" ـ أ ف ب
تقدمت قوات المقاومة والجيش الوطني المؤيد للشرعية في المعارك الدائرة بينها وبين
مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وقوات الرئيس المخلوع علي عبدا لله صالح، في ريف العاصمة اليمنية صنعاء.

وأفاد مصدر في المقاومة مساء الجمعة، بأن رجال المقاومة والجيش الوطني، تمكنوا من استعادة عدد من المواقع من قبضة الحوثيين وقوات صالح، في بران غرب فرضة نهم وعلى أطراف منطقة مسورة المحاذية لمديرية أرحب (20) كم تقريبا عن العاصمة.

وأضاف المصدر مفضلا عدم الكشف عن اسمه لـ"عربي21" أن قوات الشرعية أفشلت محاولات عدة، لقوات الحوثي وصالح، بالتقدم مجددا نحو مناطق خاضعة لسيطرتها، وعززت من خطوطها الدفاعية في محيط معسكر الفرضة الاستراتيجي.

وذكر المصدر أن قوات المقاومة وجيش الشرعية، يجري استعدادات مكثفة، لشن عملية واسعة، باتجاه  "تل بن غيلان" المطل على مديرية بني حشيش (معقل مهم للحوثيين في صنعاء) من جهة الشرق، ويتحكم بعدد من قرى بني الحارث من جهة الجنوب، فضلا عن قربه من قبيلة أرحب ذات الغالبية السنية من جهتي الغرب وشمال غرب.

وبحسب المصدر ذاته، فإن سلاح الجو التابع للتحالف الذي تقوده السعودية، يشارك بفاعلية في استهداف تعزيزات عسكرية قادمة من مركز العاصمة صنعاء، نحو جبهات القتال في مديرية نهم شمال شرق.

وتشهد مديرية نهم، قتالا عنيف، اتسم بالكر والفر، وسط تصعيد مكثف لعمليات الحوثيين وقوات المخلوع صالح، الهجومية على مواقع تمركز قوات الشرعية، بهدف استعادة عدد من المواقع التي سقطت من قبضتها، لاسيما إيقاف الزحف المستمر للأخيرة نحو عمق صنعاء.
التعليقات (0)

خبر عاجل