سياسة دولية

المعارض التركي البارز دنيز بايكال يؤيد قصف بلاده لـ"PYD"

بايكال: هناك محاولة فرض طوق شيعي على حلب- أ ف ب
بايكال: هناك محاولة فرض طوق شيعي على حلب- أ ف ب
أبدى المعارض التركي البارز ورئيس حزب "الشعب الجمهوري" السابق دنيز بايكال، تأييده لقصف تركيا لمواقع حزب الاتحاد الديمقراطي (ذراع منظمة بي كا كا بسوريا)، بمنطقة أعزاز السورية.
  
وأوضح بايكال، حسب ما نقل عنه موقع "ترك برس" التركي، أن هناك من يسعى لفرض طوق شيعي على مدينة حلب من خلال دفع عناصر الحزب باتجاه مدينة أعزاز.

وشدد بايكال على ضرورة أن تبقي تركيا خط أعزاز حلب مفتوحا، معتبرا القصف المدفعي التركي ضد المجموعات التي تحاول قطع هذا الخط، خطوة صحيحة ويجب أن تستمر.

في السياق ذاته، قال بايكال: "مدينة حلب تتعرض لمجزرة، واستمرار القصف الروسي عليها سيؤدي إلى نزوح الآلاف باتجاه الأراضي التركية".

وقال: "المسألة ليست عبارة عن قصف بسيط، المسألة أكبر من ذلك، فمدينة حلب تتعرض لمجزرة، وعناصر حزب الاتحاد الديمقراطي مجرد أداة لا أكثر، الهدف الحقيقي من وراء دفع عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي نحو مدينة أعزاز، هو فرض طوق شيعي على حلب".

وتقصف المدفعية التركية أهدافا لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي ووحدات حماية الشعب الكردي التابعة له بسوريا منذ أربعة أيام، وشدد رئيس الحكومة التركية أحمد داود أوغلو، الأحد، في مكالمة هاتفية مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، على أن بلاده ستواصل قصف "الاتحاد الديمقراطي".
التعليقات (1)
محمد احمد
الثلاثاء، 16-02-2016 06:59 م
لوكان معارض عربي لقاتل في صفوف أعداء وطنه و بلده.