سياسة عربية

سياسيون عن خطاب السيسي: نسخة معدلة من "خليهم يتسلوا"

سخر مجموعة من السياسيين من خطاب السيسي الذي ألقاه ببرلمان الانقلاب السبت- أرشيفية
سخر مجموعة من السياسيين من خطاب السيسي الذي ألقاه ببرلمان الانقلاب السبت- أرشيفية
أثارت كلمة قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، السبت، التي ألقاها أمام مجلس نوابه، ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

فعلقت الصحفية ناديا أبو المجد "السيسي: "علينا ألا ننسى إننا نجحنا في تعطيل مخطط وإبطال مؤامرة"، دائما ما يتحدث الطغاة والانقلابيون عن مخططات ومؤامرات بلا دليل".

وعلق الصحفي سامي كمال الدين على طلب السيسي بالوقوف دقيقة حداد قائلا "دقيقة حداد على مين ولا مين.. ده إنت بتدبح فينا من 2011 ولحد النهاردة".

كذلك قال عضو جبهة الضمير عمرو عبد الهادي"السيسي وقف دقيقة حداد على من قتلهم من الشعب، يقتل القتيل ويمشي في جنازته".

وعن حضور انتصار السيسي في البرلمان قال عبد الهادي، أيضا، "انتصار السيسي قاعده في البرلمان دي سوزان مبارك معملتهاش، والله العظيم لندوس عليكم بالجزم والشعب المصري هينتقم منكم قريبا".

وقال الصحفي وائل قنديل "السيسي: أطلقنا مشروعا للحوار مع الشباب للوقوف على آمالهم وأحلامهم. يقصد الوقوف بالبيادة طبعا، وطبيب المطرية كان تجربة".

وغرد السياسي الفلسطيني ياسر الزعاترة قائلا "كأنما مباراة لكرة قدم لحظة دخول اللاعبين، وليس برلمانا يمثل دولة كبيرة. عن كلمة السيسي في افتتاح البرلمان أتحدث".

وأردف الزعاترة "القضية الأهم التي تهدد الأمن القومي المصري، ممثلة في قضية سد النهضة، تجاهلها السيسي في خطابه! دعك من تحديات الأمة، فتلك ليست أجندته!".

وقال القيادي السابق بجماعة الإخوان المسلمين ومؤسس حزب النهضة، محمد حبيب، "لغة رئيس مجلس النواب فى خطابه الذي يلقيه ترحيبا بالرئيس السيسي أقل ما يقال عنها إنها مأساة..لا أدري ماذا أقول..طاب صباحكم".

وأضاف البرلماني السابق حاتم عزام "أن تكذب وسط من اخترتهم أجهزتك المخابراتية ليصفقوا لك، فهذا لا يحتاج لإبداع".

وعلق الإعلامي جمال ريان "السيسي في خطاب رئيس غير شرعي أمام برلمان غير شرعي هذا هو أغلى رئيس شرعي في تاريخ البشرية اختطف مقابل مليارات الدولارات".

وأضاف النائب البرلماني السابق محمد العمدة، "من إنجازاته التي نسي أن يتحدث عنها أنه خربها حتى على المصريين في الخارج الذين يعودون من كل دول العالم".

وتساءل عضو مجلس الشورى السابق، محمد الصغير، عن تجاهل السيسي لموضوع سد النهضة قائلا "هل خطب يوما في مصر حاكم عسكري ولم يوصف خطابه بالتاريخي؟ ونظرا لأنه تاريخيا رفض السيسي الإجابة عن سؤال سد النهضة لأن الموضوع من مقرر الجغرافيا!".

وعلق الناشط السياسي ممدوح حمزة "ما لم يذكره السيسي وهو أهم مما ذكره: سد النهضة، الداخلية وازدياد الشكوى، التعليم والصحة، الإنتاج والتصدير، خطته لإنعاش الاقتصاد".

وقال الحقوقي هيثم أبو خليل "بيقولك خطاب السيسي استغرق 30 دقيقة قاطعه التصفيق 21 مرة ..يعني كل دقيقة ونصف تصفيق..ده لو عمله في معسكر الجلاء مكنش زيطوا كده!".

وقال المغرد أحمد الشواف "السيسي إلي كان بيقول "ياريت كنت أنا ياخي" لوالد عسكري استشهد .. مكلف البلد النهارده 5 مليون لتأمين حياته".

وعلق الناشط أحمد حسين "فقرة قائد الانقلاب السيسي في السيرك القومي اليوم نسخة معدلة مع الاحتفاظ بنفس الأهداف من خطاب المخلوع مبارك الشهير بخطاب خليهم يتسلوا".

وأضاف النائب البرلماني السابق أسامة سليمان "لكل مخدوع التاريخ بيننا وستعاني الأجيال القادمة خيانة السيسي في كل ما هو مصري وعربي وأنه صانع الأزمات والحروب القادمة في مصر والوطن العربي".

وقال رئيس اتحاد طلاب جامعة الأزهر أحمد البقري " فخرج على قومه في زينته لن تمنعك حصونك وجنودك من إرادة الله، ويسألونك متى هو قل عسى أن يكون قريبا".

وعلق الإعلامي أسامة جاويش تعقيبا على الخطاب قائلا "رأيت جرذا يخطب اليوم عن النظافة وينذر الأوساخ بالعقاب وحوله يصفق الذباب".

وعن النظرات المتبادلة بين السيسي وزوجته انتصار، علق الصحفي سامي كمال الدين "السيسي بيبص لإنتصار ويضحك وهي بتبص له وتضحك، انتوا مش مكفيكوا البيت..هتخلصوا في البرلمان الحب الحب الشوق الشوق".

وقال المغرد أحمد خطاب عن موكب السيسي "بمناسبة شد الحزام ورفع الدعم وتخفيض الرواتب الموكب بتاعك بيكلف الدولة كام من عرق ودماء المصريين".
التعليقات (1)
علي محمد
السبت، 13-02-2016 06:40 م
شوفوا رغم احترامي للشعب المصري الاانني اشعر احيانا ان السيسي يمثل مسرحية لا الكلام اللي يقولة في سياق سياسي ولا اقتصادي وكانة يشعرك انة كثير الاستماع لعادل امام