سياسة عربية

السعودية تستضيف أول اجتماع للتحالف الإسلامي الشهر المقبل

أعلن تشكيل التحالف وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان- أرشيفية
أعلن تشكيل التحالف وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان- أرشيفية
أعلنت المملكة العربية السعودية، استضافة أول اجتماع للتحالف الإسلامي العسكري ضد الإرهاب في آذار/ مارس المقبل، بحسب ما أفادت به وسائل الإعلام السعودية.

وذكرت قناة "الإخبارية" السعودية في موقعها الإلكتروني، أن "المملكة ستستضيف اجتماع التحالف الإسلامي العسكري ضد الإرهاب في آذار/ مارس المقبل"، دون أن تذكر مزيدا من التفاصيل.

وقررت 34 دولة إسلامية، في 15 كانون الأول/ ديسمبر 2015، تشكيل تحالف عسكري بقيادة المملكة العربية السعودية، لمحاربة الإرهاب، يكون مقره في العاصمة الرياض لقيادة العمليات والتنسيق، لم تنضم إليه إيران والعراق.

وقالت وكالة "واس" السعودية، في وقت سابق، إن التحالف جاء "انطلاقا من أحكام اتفاقية منظمة التعاون الإسلامي لمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره والقضاء على أهدافه ومسبباته، وأداء لواجب حماية الأمة من شرور كل الجماعات والتنظيمات الإرهابية المسلحة أيا كان مذهبها وتسميتها، والتي تعيث في الأرض قتلا وفسادا، وتهدف إلى ترويع الآمنين".

وشدد البيان المشترك على تطوير البرامج والآليات اللازمة لدعم محاربة الإرهاب، ووضع الترتيبات المناسبة للتنسيق مع الدول والجهات الدولية في سبيل خدمة المجهود الدولي لمكافحة الإرهاب وحفظ السلم والأمن الدوليين.

وقال وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان إن "التحالف الإسلامي العسكري الجديد يتصدى لأي منظمة إرهابية، وليس للدولة الإسلامية فحسب".
التعليقات (0)