سياسة دولية

ماذا أهدى بوتين لملك البحرين وماذا أهداه الأخير؟ (شاهد)

تبادل كل من الرئيس الروسي وملك البحرين الهدايا عربونا على توطيد العلاقات بين البلدين- سبوتنيك
تبادل كل من الرئيس الروسي وملك البحرين الهدايا عربونا على توطيد العلاقات بين البلدين- سبوتنيك
أهدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لضيفه ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، خلال زيارته لمنتجع سوتشي جنوب روسيا، جوادا أصيلا من سلالة "أخال تيكي"، في حين أهدى العاهل البحريني للرئيس الروسي سيفا ثمينا مرصعا بالذهب والفضة.

وكشفت الدائرة الصحفية للكرملين، بحسب ما أفاد موقع "روسيا اليوم"، أن الجواد (الهدية) البالغ من العمر ثلاث سنوات، والملقب بـ"حجي بك"، فاز بلقب بطل العالم في المسابقة لممثلي سلالته في عام 2015، كما سبق له أن فاز ببطولة كأس العالم للخيول في عام 2014، وبطولة العالم للخيول الناشئة لعام 2014، ويعتبر من سلالة الخيول التركمانية النادرة.

وبحسب خبراء في قراءة حركات الجسد، فإن هدية بوتين للعاهل البحريني تدل على أن روسيا تريد لعلاقتها مع مملكة البحرين "اندفاعة جامحة" مثل "الفرس الهدية"، وما يدل على ذلك الاتفاقيات الاقتصادية الواعدة التي تقدر بمليارات الدولارات بين البلدين، زيادة على رغبة موسكو في عدم دخول المنامة للحرب أسوة بأشقائه الخليجيين.

بدوره، قدم ملك البحرين للرئيس الروسي هدية عبارة عن سيف صنع خصيصا بناء على طلب شخصي من الملك من الفولاذ الدمشقي، أما المقبض والقراب فصنعا من الذهب والفضة.

وأشار تقرير لـ"روسيا اليوم" إلى أن هدية ملك البحرين قد تحمل بين طياتها دلالة توحي بأن آل خليفة سلم لبوتين "مفاتيح دمشق"، أو على الأقل "نوه له بأن حملة روسيا في سوريا تحظى بالتأييد من قبل المملكة التي تعاملت بحذر وبلا اندفاع مع الملف السوري منذ البداية".

يذكر أن الرئيس الروسي سبق أن أهدى لضيفه الأمير القطري الشيخ تميم بن حمد آل ثاني نسرا مدربا، وقال وزير خارجية قطر السابق إن "فلاديمير بوتين يعرف أن تميم بن حمد يعرف كيف يروض الطيور الكاسرة".


اقرأ أيضا: بوتين يهدي صقرا لأمير قطر خلال زيارته لموسكو (فيديو)



                         
التعليقات (0)