سياسة عربية

الإمارات تعلن استعدادها لإرسال قوات برية إلى سوريا

عناصر من الجيش الإماراتي- أرشيفية
عناصر من الجيش الإماراتي- أرشيفية
قالت دولة الإمارات اليوم الأحد، إنها مستعدة لإرسال قوات برية إلى سوريا في إطار التحالف الدولي الذي يقاتل تنظيم الدولة.

وقال أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية في مؤتمر صحفي في أبو ظبي: "موقفنا على الدوام هو أن أي حملة حقيقية ضد داعش يجب أن تشمل قوة برية... نحن لا نتحدث عن آلاف الجنود".

وأضاف قرقاش أن وجود "قيادة أمريكية لهذه القوة" سيكون شرطا مسبقا للإمارات.

وكانت البحرين أعلنت أمس الجمعة أنها مستعدة لإرسال قوات برية إلى سوريا في إطار التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة بعد يوم من إعلان السعودية تعهدا مماثلا.

وقال سفير البحرين لدى بريطانيا الشيخ فواز بن محمد آل خليفة في بيان إن البحرين يمكن أن تساهم بقوات تعمل "بالتنسيق مع السعوديين" تحت مظلة ماوصفه بالتحالف الدولي لمكافحة الإرهاب.

وكان العميد أحمد عسيري، مستشار وزير الدفاع السعودي، أعلن الخميس استعداد الرياض للمشاركة في أي عمليات برية بسوريا إذا قرر التحالف بدء مثل هذه العمليات.

وقال السفير البحريني، إن المبادرة السعودية في سوريا تهدف للتصدي للدولة الإسلامية و"لنظام الأسد الوحشي"، في إشارة للرئيس السوري بشار الأسد الذي تناصبه السعودية العداء.
التعليقات (3)
منتصر
الأحد، 07-02-2016 07:31 م
امنعوا امارات من المشاركة بقواتها في سوريا فهي ضد الثوار اصلاً. سياسة الامارات في اليمن تصب في صالح الحوثيين والمخلوع صالح.
صالح
الأحد، 07-02-2016 03:49 م
منذ متى كان للامارات جيش واذا كان لها جيش لماذا لاتحرر جزر ابى موسى التى تطالب بها الامارات منذمدة
عبدالله ابو الرب
الأحد، 07-02-2016 03:38 م
الامارات ترسل قواتها الى سوريا ليس ليس للدفاع عن السوريين وانما لاغتيال الثوار وقادتهم كما فعلت باليمن وليبيا وغيرها، هذه الدولة المارقة لا تحمل الا كل الشر لهذه الامة وشرفائها

خبر عاجل