سياسة دولية

تنظيم الدولة يطلق أول تطبيق لإذاعة على "أندرويد"

أنصار التنظيم ينصحون بعضهم بتحميل التطبيق- أرشيفية
أنصار التنظيم ينصحون بعضهم بتحميل التطبيق- أرشيفية
أطلق "تنظيم الدولة" رسميا أول تطبيق لإذاعة يعمل على نظام "أندرويد"، من أجل الترويج لنشاطاته الإرهابية، بحسب تقرير لموقع "فوكاتيف" الأمريكي.

وذكر الموقع أن أنصار تنظيم الدولة ينصحون بعضهم على الشبكات الاجتماعية، بتحميل التطبيق الجديد للاستماع إلى الإذاعة العائدة للتنظيم الإرهابي.

وأشار الموقع إلى أن التطبيق الذي يعمل على نظام "أندرويد" ليس إلا وسيلة جديدة ينشر "التنظيم" من خلالها رسائله لأنصاره والمتعاطفين معه في جميع أنحاء العالم، وهو يروج بذلك لنشاطاته الإرهابية.

وبحسب فوكاتيف، فإن التنظيم سهل عملية تحميل التطبيق الجديد في أكثر من مكان، مثل "google store" وتطبيق "akp" اللذين يستخدمهما عناصر التنظيم وأنصاره على الإنترنت.

يشار إلى أن تنظيم الدولة أطلق التطبيق الجديد بعد أشهر من إطلاق تطبيق وكالة إخبارية تابعة له، لكن الإذاعة تعد جناح الدعاية السياسية له، وتركز خاصة على البرامج الدينية بمختلف اللغات.

وكان التنظيم استخدم هذه الإذاعة للإعلان عن تبنيه عملية إطلاق النار التي شهدها معرض مناهض للإسلام، بمدينة دالاس في ولاية تكساس الأمريكية في أيار/ مايو 2015.
التعليقات (1)
rmb
الثلاثاء، 02-02-2016 07:51 م
هذه حماقة ودجل للضحك على الأتباع ، تطبيق كهذا يحتاج إلى مخدم وكل لا توجد شركة مخدمات تقبل مثل هذا و دولة أمير المشركين لا تصنع سلك كهرباء حتى تدير هذه الأمور بنفسها..