رياضة دولية

بادرة طيبة.. اللاجئون السوريون سيشاركون في أولمبياد "ريو"

اللجنة الأولمبية الدولية ستختار وفد من بين اللاجئين للمشاركة في الألعاب الأولمبية- غوغل
اللجنة الأولمبية الدولية ستختار وفد من بين اللاجئين للمشاركة في الألعاب الأولمبية- غوغل
نشرت صحيفة "لوتون" السويسرية تقريرا حول مشاركة مجموعة من اللاجئين في الألعاب الأولمبية ريو2016، التي ستحتضنها العاصمة البرازيلية ريو دي جنيرو بداية من شهر أغسطس/آب القادم.

وقالت الصحيفة، في التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن مجموعة من اللاجئين ستشارك في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في الخامس من أغسطس/آب القادم، حيث أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ، بعد زيارته لمخيمات اللاجئين السوريين في اليونان الخميس الماضي، عن مبادرته التي تهدف إلى "بعث رسالة أمل وثقة الى كل اللاجئين في العالم".

وذكرت الصحيفة أن اللجنة الأولمبية الدولية، ستقوم باختيار وفد يتكون من خمسة أو عشرة "رياضيين من أعلى مستوى" من بين اللاجئين للمشاركة في الألعاب الأولمبية، وسيتم تقديمهم خلال حفل الافتتاح مباشرة في الصف قبل الأخير أمام الوفد البرازيلي، وفقا لما أكده توماس باخ.

وأضافت الصحيفة أن الهدف من هذه المبادرة يتمثل في بعث رسالة "أمل وثقة للاجئين، وتسليط الضوء على المأساة التي يعيشها أكثر من 60 مليون لاجئ حول العالم"، ولذلك فإن حفل افتتاح الألعاب الأولمبية "سيكون رمزيا للغاية بالنسبة لليونان"، ليس فقط لأنها احتضنت آلاف اللاجئين السوريين والعراقيين، بل أيضا لأنها تمثل مهد الألعاب الأولمبية.

وفي الختام، قالت الصحيفة إن الشعلة الأولمبية التي ستبدأ رحلتها حول العالم من مدينة أولمبيا في اليونان في شهر أبريل/نيسان القادم، ستمر بمخيم إيليوناس في أثينا، ليتمكن اللاجئون من حملها قبل أن تستقر في العاصمة البرازيلية ريو دي جنيرو.
التعليقات (0)