رياضة دولية

كيربر تهزم المصنفة الأولى عالميا ويليامز وتتوج بالجراند سلام

فشلت ويليامز في إحراز لقبها السابع في بطولة أستراليا المفتوحة- غوغل
فشلت ويليامز في إحراز لقبها السابع في بطولة أستراليا المفتوحة- غوغل
خلقت الألمانية أنجيلكة كيربر، المصنفة السابعة، السبت، مفاجأة من العيار الثقيل، إثر تتويجها بأول لقب لها في بطولات "الجراند سلام" الأربع الكبرى، بعدما فازت على الأمريكية سيرينا ويليامز المصنفة الأولى على العالم بنتيجة 6/4 و3/6 و4/6 في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات "الجراند سلام" في الموسم الحالي.

ونجحت كيربر في الصعود إلى منصة التتويج في بطولة أستراليا بعد أن شاركت في أول مباراة نهائية لها في بطولات "الجراند سلام".

وباتت كيربر أول سيدة ألمانية تتوج بلقب بطولة أستراليا المفتوحة منذ أن حققت النجمة السابقة شتيفي جراف الإنجاز ذاته عام 1994، كما أنه اللقب الأول لألمانيا في "الجراند سلام"، منذ فوز جراف بلقب بطولة أستراليا المفتوحة عام 1999.

ومن جانبها فشلت ويليامز في إحراز لقبها السابع في بطولة أستراليا المفتوحة ولقبها الثاني والعشرين في بطولات "الجراند سلام" والذي كان سيعادل الإنجاز التاريخي لعدد مرات الفوز بألقاب "الجراند سلام" في العصر المفتوح والمسجل باسم شتيفي جراف.

ونتيجة لفوزها بلقب أستراليا المفتوحة، ستصعد كيربر إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي للتنس.
وحققت كيربر فوزها الثاني على ويليامز بعد أن فازت عليها في بطولة سينسيناتي قبل أربعة أعوام، مقابل خمس هزائم أمام منافستها الأمريكية.
التعليقات (0)