سياسة عربية

العبادي: قررنا تأسيس حكم رشيد في العراق

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي- أرشيفية
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي- أرشيفية
قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الأحد، إن "الكلمة الباطلة التي تؤجج الوضع وتذكي النعرات الطائفية أشد فتكا من الإرهاب في بعض الأحيان". وقال مؤكدا: "إننا في العراق لا نفرق بين مواطنينا على أساس الدين والمذهب والقومية".

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في مؤتمر اتحاد برلمانات الدول الإسلامية الذي يعقد حاليا في العاصمة العراقية بغداد.

وأضاف العبادي، بحسب بيان لمكتبه، أن "أبناء الجنوب في الجيش والحشد الشعبي امتزجت دماؤهم مع اخوانهم في ديالى وتكريت والأنبار، ضد عصابة تنظيم الدولة الإرهابية التي تستهدف الجميع وتدعي كذبا دفاعها عن السنة"، نافيا "وجود أي جندي أجنبي على الأراضي العراقية"، وأن "قواتنا هي الوحيدة التي تقاتل تنظيم الدولة على الأرض".

وقال العبادي في كلمته: "لقد قررنا في العراق الاتحاد، ونسعى إلى تأسيس حكم رشيد على الرغم من كل الصعوبات والتحديات التي نواجهها"، مبينا أن "عناصر تنظيم الدولة الإرهابية جاءوا من خارج الحدود".

وأكد أن "التحديات الاقتصادية التي يواجهها العالم بسبب انخفاض أسعار النفط هي معاناة مضاعفة في العراق بسبب الحرب ضد تنظيم الدولة"، داعيا إلى "ضرورة إيقاف الصراع في سوريا الذي دمر البلاد وقضى على جيل كامل وشرد نحو أحد عشر مليون مواطن سوري بين مهجر ولاجئ وأنشأ بيئة حاضنة للإرهاب".

وكان وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، أعلن الجمعة الماضية، أن بلاده ستنشر قوات برية في كل من العراق وسوريا في إطار استراتيجية محاربة تنظيم الدولة.
التعليقات (2)
حسن عناوي
الخميس، 04-02-2016 07:52 م
بامارة ايه؟ايها الفاسد والعميل الزدوج
مجاهد
الثلاثاء، 26-01-2016 03:31 م
يا عبادي ذكرتنا بحكم الرشيد الذي حكم بين عامي 786 و806 م (170 هـ إلى 191 هـ) ويعتبر عصره العصر الإسلامي الذهبي والذي وجه كتابه الشهير الى نقفور ملك الروم من هارون أمير المؤمنين إلى نقفور كلب الروم، والجواب ما تراه دون ما تسمعه والسلام، أرسل إلى شارلمان عطورا وأقمشة وفيلا ولوحة شطرنج وساعة التي ادهشت الملك وحاشيته, واعتقد الرهبان أن في داخل الساعة شيطان يسكنها ويحركها, وجاؤوا إلى الساعة أثناء الليل، واحضروا معهم فؤوسا وحطموها إلا أنهم لم يجدوا بداخلها شيئا سوى آلاتها، وقد حزن الملك شارلمان حزنا بالغا واستدعى حشدا من العلماء والصناع المهرة لمحاولة إصلاح الساعة واعادة تشغيلها, لكن المحاولة فشلت, فعرض عليه بعض مستشاريه أن يخاطب الخليفة هارون الرشيد ليبعث فريقا عربيا لإصلاحها فقال شارلمان " انني أشعر بخجل شديد أن يعرف ملك بغداد أننا ارتكبنا عارا باسم فرنسا كله هذا حكم الرشيد يا عبادي فأي حكم رشيد ترجوا بمرجعيات مجرمة وعمائم تحتها شياطين الانس

خبر عاجل