رياضة دولية

معطيات مهمة يجب معرفتها قبل مباراة مان يونايتد وليفربول

واين روني في تدخل دفاعي أمام جيرارد لانتزاع الكرة - غوغل
واين روني في تدخل دفاعي أمام جيرارد لانتزاع الكرة - غوغل
يحتضن ملعب أنفليد رود، الأحد، قمة الجولة 22 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز والتي سيستضيف من خلالها ليفربول نظيره مانشستر يونايتد.

والأكيد أن كل طرف سيحاول قدر الإمكان الظفر بنقاط المواجهة كاملة، لتحسين مركزه في سبورة الترتيب، حيث سيبحث المان يونايتد بقيادة الهولندي لويس فان غال جاهدا لسرقة نقاط المباراة من معقل ليفربول، وهو الهدف نفسه الذي سيدافع عنه أبناء يورغن كلوب، ما سيعطي للمواجهة الحارقة نكهة خاصة.

لكن في الوقت الذي ينتظر عشاق الدوري الإنجليزي الممتاز هذه المباراة التي ستحمل في دقائقها الـ90 إثارة وتشويقا، كان لابد من جرد معطيات وأرقام مهمة يجب على عاشق المستديرة معرفتها، وهي كالآتي:

_ مانشستر يونايتد فاز في ست مباريات من أصل آخر ثماني مواجهات مع ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي، فيما خسر مرتين في آخر أربع مباريات خاضها على ملعب أنفيلد.

_ المباريات التي جمعت بين مانشستر يونايتد وليفربول شهدت إشهار 16 بطاقة حمراء.

_ الإسباني خوان ماتا سجل ثلاثة أهداف، وساهم في تسجيل أربعة في آخر ست مباريات ضد ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

_ المباريات التي جمعت بين ليفربول ومانشستر يونايتد شهدت 18 ركلة جزاء.

_ أكبر هزيمة تعرض لها لويس فان غال أمام المدرب يورغن كلوب كانت في أيلول/ سبتمبر 2009 عندما كان يقود بايرن ميونيخ 5/1 في ملعب سيجنال إيدونا بارك.

_ ليفربول خسر 11 مباراة على ميدانه أمام مانشستر يونايتد، أكثر من أي فريق زائر آخر في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

_ واين روني يبحث عن التسجيل في أربع مباريات متتالية مع نادي مانشستر يونايتد، وذلك للمرة الأولى منذ شهر آذار / مارس من عام 2012.

_ واين روني (175 هدفاً مع مانشستر يونايتد) يتساوى مع تيري هنري (175 هدفا مع آرسنال) من حيث عدد الأهداف لناد واحد في تاريخ الدوري الإنجليزي.
التعليقات (0)