اقتصاد عربي

100 كغم من الذهب لترميم قبة "الإمام علي" بالنجف

مقام علي بن أبي طالب في النجف - أرشيفية
مقام علي بن أبي طالب في النجف - أرشيفية
اشترى البنك المركزي 100 كغم من الذهب الخالص، بناء على طلب "العتبة العلوية" في مدينة النجف لترميم قبة مرقد الإمام علي بن أبي طالب (كرّم الله وجهه).

وقال مدير عام الإصدار والخزائن في البنك المركزي إحسان الياسري: "العتبة العلوية بمدينة النجف تقدمت لشراء 100 كيلوغرام من الذهب الخالص عن طريق البنك المركزي للترميم"، مشيرا إلى أن العتبة تلجأ للشراء عن طريق البنك المركزي لـ"عدم ثقتها بشراء الذهب عبر التجار".

وأوضح أن البنك المركزي غالبا ما يقدم على "تلبية شراء الذهب الخالص للعتبات الدينية المقدسة بناء على طلبها".
التعليقات (2)
عبيدالعنزي
الأحد، 17-01-2016 02:46 ص
كرم الله وجه سيدناعلي عاش فقيراً زاهداً ومات فقيراًولم يعرف مايفعلونه هؤلاء العصابات الصفويه التي تجبي الخمس من الغني والفقير لتزداد أرصدتها في عواصمالغرب هم يزاد دون غنى والفقراءيزدادون فقراً هل سمعتم يوماً أن الملياردير السستاني تبرع أوساعد الفقراء مع إن شيعة العراق غالبيتهم فقراء العراق الآن غيرصالح للعيش بسبب هؤلاء الكلاب طائفيه لاأمان ولأأمن فساد وسرقات لاكهرباء ولاماء وبعد هذاكله يتبعهم البهائم ويصيحون هيهات مناالذله وهل يوجد ذله أكثرمن الذله التي تعيشونها؟!!!
وسام العراقي
السبت، 16-01-2016 03:15 م
لم يخزن الامام علي الذهب في حياته بل كان زاهداً ولم يتقبل شيئ من بيت مال المسلمين بل كانوا يعطون ما عندهم الى الفقراء، وعاشوا حياة الزهد واليوم مدعي التدين والدين ومدعي اتباع وحب آل البيت ياخذون اموال الفقراء ليبنوا قبباً من ذهب لقبور ناس عاشوا حياتهم زاهدين. فاي دجل هذا.

خبر عاجل