مقالات مختارة

عبقرية الشعب تنتصر

صالح عوض
1300x600
1300x600
نشأت ملحم يدرج بدمائه في قريته بفلسطين المغتصبة بعد أسبوع كامل من إرهاق المؤسسة الأمنية الصهيونية.. يوقع نشأت بدمه على بيان الثورة الذي كتبه مهند الحلبي وبهاء والحروب وأشرقت.. يوقع عليه بإمضاء في مستوى الثورة حددت ملامحها وأهدافها وبرنامجها.. أسبوع من الرعب والفشل واليأس في قيادة الأجهزة الأمنية الصهيونية قبل أن تحدث المواجهة بين نشأت وقوات العدو الصهيوني.

لقد ظن البعض أن الشعب الفلسطيني اصبح ضحية مؤامرة كونية أخرجته من المسرح بعد أن فرض حصار غزة وغلق أبوابها على مليوني فلسطيني تحرمهم من الحياة التعليم والسفر والعلاج والحركة وفرض انسداد الأفق السياسي في العملية السياسية وقد بلغ استخفاف نتنياهو والقيادة الصهيونية مداه.. في مواجهة هذا العجز والجمود كانت الثقافة والسياسة والحياة بكل ما فيها موزعة على رغبات الأمريكان والغربيين في منطقتنا تمزيقا وتشتيتا برايات واصطفافات ليس من محصلة لها إلا الإرهاق والتخريب لكل شيء وعلى راس ما يتم التخريب فيه هو روح الأمة وضميرها.

لقد عودنا الشعب الفلسطيني انه اعظم من أحزابه ومن قياداته وانه يتحرك في الوقت المناسب ليمزق شروط الواقع ويتجاوز الحواجز ويفرض على الجميع لغة جديدة وخطابا جديدا.. فعلى مدار قرن من الزمان كان الشعب هو من يصنع العناوين ويمنحها اكثر مما تستحق في كثير من الأحيان.. كان الشعب بتلقائيته يرفض القسمة ويرفض التنازل ويرفض المساومة ويرفض التدخل في شئونه ويرفض تغيير رايته وتبديل وجهته ويرفض الفساد والمفسدين والسماسرة والانتهازيين.. كان شعب فلسطين كما هي أرضه مباركا جميلا تبيلا يتدفق كما هو الخير لإثبات انه بجدارة يستحق أن يتناول من محمد صلى الله عليه واله وسلم راية الرباط.

نشأت ملحم ورفاق المرحلة يجددون قيادات فلسطين التاريخية أبو دية والسعدي والحسيني وعطا الزير.. وصولا لرفيق السالمي ويحيى عياش ومصباح الصوري وأبو الهنود وعبدالعزيز الرنتيسي وكل قوافل المجاهدين الاستثنائيين.. والمهم هنا ليس هو فقط الجهاد والاستشهاد فهذا امر يبدعه المجاهدون في كل الأوقات والأمكنة ولكن العبقرية هنا التحرك بتحرر من كل القيود السياسية والثقافية والواقعية وعدم الانخراط في مواجهة التناقضات الثانوية والانشغال بها لأنه يدرك أن ذلك كله من صنع الشيطان.

القدس وفلسطين كلها قدس والأقصى ومعراجه والأنبياء عليهم السلام وراثهم المبارك كل ذلك مدرسة إيحاء ووحي للضمير والعقل الفلسطيني ومن هنا تأتي عبقرية شعب يتقدم امته في صفوف المواجهة الحضارية وفي اخطر حلقاتها وتنوط امته به مهمة إسقاط المشروع الصهيوني وإفشال المخطط وإبقاء البوصلة حية قوية بقناديل القدس.

نشأت ملحم فعل الذي لابد منه.. اكد على وحدة فلسطين ووحدة الشعب الفلسطيني وإرادة الشعب باستعادة كل فلسطين وتحرك بأداة المواجهة الحقيقية ضد المؤسسة الأمنية الصهيونية حامية المشروع الصهيوني.

نشأت ملحم اكمل الرسالة وادى الأمانة.. بعد اليوم ستفيض فلسطين ببركاتها ليكون نشأت هو من انشأ سفينة النجاة وكيان الثورة وأبجديات التحرير الحقيقي.

لن نبكيك يا رائد اهلك ويا فاتح وعد الله لشعبك بالنصر.. لن نبكيك فالبكاء لسوانا، أما نحن فنحن على العهد معك ولك أن نظل ننادي برسالتك ونوصلها إلى كل ذي قلب ووجدان حتى ترتفع راية فلسطين على كل فلسطين.. لشعب أنجبك المجد ولأسرة أنت ابنها العزة والفخار ولأهل عرعرة الحب والإكبار ولأعدائك الخسران والاندحار.. تولانا الله برحمته.

عن صحيفة الشروق الجزائرية

0
التعليقات (0)