رياضة دولية

هذا النادي هو الأكثر تتويجا بجائزة الكرة الذهبية عبر التاريخ

التصويت كان مقصورا على اللاعبين الأوروبيين ليتغير عام 1995 - غوغل
التصويت كان مقصورا على اللاعبين الأوروبيين ليتغير عام 1995 - غوغل
يعد نادي برشلونة الإسباني الفريق الأكثر تتويجا بجائزة الكرة الذهبية بـ"10 مرات" متفوقا على غريمه ريال مدريد ويوفنتوس الإيطالي اللذين حلا في المرتبة الثانية بعد تتويجهما في "ثماني مرات".

وحل في المركز الثالث في سباق جائزة الكرة الذهبية، التي تم تدشينها في فرنسا في عام 1956 ويتم تقديمها إلى أفضل لاعب في العالم حسب تصويت يجرى في نهاية العام، للنادي الألماني بايرن ميونخ بـ"خمس مرات" متقدما على مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي حل رابعا بعد تتويجه في "أربع مرات".

ويشار إلى أن التصويت كان مقصورا على اللاعبين الأوروبيين، قبل تغيير القاعدة عام 1995 ليصبح التصويت مفتوحا لأي لاعب في العالم، وكان الليبيري جورج وياه أول الفائزين بعد التغيير في العام ذاته.

وجدير بالذكر أنه في عام 2010 تم دمج جائزة الكرة الذهبية وجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العام ويتم التصويت عليها من قبل المدربين وقائدي المنتخبات والأندية بالإضافة إلى أعضاء الصحافة العالمية.

وسيكون عشاق المستديرة الساحرة مساء الاثنين على موعد مع حفل توزيع جوائز الفيفا، حيث ستتوجه الأنظار إلى جائزة الكرة الذهبية التي يتنافس عليها كل من ميسي ونيمار نجمي برشلونة ورونالدو نجم ريال مدريد.
التعليقات (2)
محمد
الثلاثاء، 12-01-2016 02:02 ص
ريال مدريد
haroun
الإثنين، 11-01-2016 07:14 م
ac milan 3alah mahdartouch 3alih 8 foi ballon d'or