رياضة دولية

"هاتريك" ميسي يقود برشلونة لاكتساح غرناطة برباعية (فيديو)

فرحة الثلاثي الهجومي المرعب لبرشلونة بأحد أهداف المباراة - غوغل
فرحة الثلاثي الهجومي المرعب لبرشلونة بأحد أهداف المباراة - غوغل
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، السبت، ناديه برشلونة الإسباني إلى اكتساح ضيفه غرناطة برباعية نظيفة، حينما سجل "هاتريك" خلال المباراة التي جرت بين الطرفين بملعب كامب نو لحساب الجولة 19 من منافسات الدوري الإسباني الممتاز.

وبالإضافة إلى ثلاثية ميسي التي سجلها في الدقائق 8و14و58، فقد سجل البرازيلي نيمار هدف برشلونة الرابع في الدقيقة 83.

ورفع برشلونة عقب هذا الفوز رصيده من النقاط إلى 42 نقطة مستعيدا صدارة ترتيب الدوري مؤقتا، قبل خوض أتلتيكو مدريد لمباراة الجولة مع العلم أن برشلونة تنقصه مباراة عن فرق الليغا.

وبدا واضحا منذ بداية المباراة نية برشلونة حسم الأمور مبكرا، ولم يحتج سوى لثماني دقائق كي يفتتح التسحيل عبر ليونيل ميسي إثر تمريرة بينية وصلته من زميله أردا توران. 

هجوم برشلونة واصل تألقه وضغطه على مرمى غرناطة حتى سنحت الفرصة مجددا لليونيل ميسي في الدقيقة 14 وسجل الهدف الثاني، لكن هذه المرة الهدية لميسي كانت من زميله لويس سواريز الذي يواصل عطاءه المميز، حيث ساهم بـ 49 هدفا في 44 مباراة له مع برشلونة في مسابقة الليغا.

وكان نادي غرناطة قد تجرأ بعد تلقيه الهدفين تاركا أمام برشلونة مساحات كثيرة في الخط الخلفي والتي لم تستغل.

فرص كثيرة سنحت لبرشلونة لعل أبرزها محاولة لويس سواريز الذي انفرد بحارس المرمى وراوغه أيضا لكنه فشل في تصويب الكرة نحو الشباك.

وفي الشوط الثاني استمرت سيطرة الفريق الكتالوني واحتاجت الجماهير مرور أقل من ربع ساعة على بداية الشوط لترى نجمها الأرجنتيني ليونيل ميسي يهز الشباك مجددا مانحا فريقه الهدف الثالث وقتل المباراة رسميا.

مدرب غرناطة حاول بدوره تدارك الوضع فأجرى ثلاثة تبديلات في الشوط الثاني لم تثمر عن أي شيء سوى منح برشلونة المزيد من الفرصة للضغط على مرماه.

واستطاع برشلونة بدوره مواصلة الضغط الذي أثمر قبل سبع دقائق من نهاية الوقت الأساسي عن الهدف الرابع للفريق عبر نيمار دا سيلفا.

وكان خافي ماركيز لاعب غرناطة على وشك تسجيل هدف الشرف لفريقه في الدقية 91 من زمن المباراة بيد أن ركلته الحرة المباشرة وجدت إبداع كلاوديو برافو الذي لم يشاهد كثيرا .

حكم المباراة لم ير أن المباراة تستحق أكثر من دقيقتين كوقت بديل لهذا أطلق صافرة النهاية عند الدقيقة 92 مانحا ثلاث نقاط جديدة لبرشلونة.




                               



التعليقات (0)