رياضة دولية

لهذا السبب بايرن ميونيخ لن يحضر حفل توزيع جوائز "فيفا"

سبب غياب اللاعبين والمدرب عن الحفل يعود إلى تواجد الفريق بتجمع إعدادي في الدوحة - غوغل
سبب غياب اللاعبين والمدرب عن الحفل يعود إلى تواجد الفريق بتجمع إعدادي في الدوحة - غوغل
قال نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم إن لاعبي الفريق الأول والمدرب الإسباني بيب جوارديولا لن تتاح لهم فرصة حضور الحفل السنوي للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لتوزيع جوائز عام 2015 والذي سيقام الاثنين في العاصمة السويسرية زيوريخ.

وأوضح النادي الألماني أن سبب غياب اللاعبين والمدرب عن الحفل يعود إلى تواجد الفريق بتجمع إعدادي في العاصمة القطرية الدوحة تحضيرا للنصف الثاني من الموسم الحالي 2015-2016.

ولن يتواجد جوارديولا على الرغم من منافسته على جائزة أفضل مدرب في العام، بجانب لاعبي بايرن ميونيخ، رغم ترشح 11 لاعبا لجائزة العام، وهم مانويل نوير في حراسة المرمى والمدافعين فيليب لام وجيروم بواتينج وديفيد آلابا. أما المرشحون على مستوى الوسط فهم تياجو ألكانتارا وتشابي ألونسو وأرتورو فيدال فيما رشح كل من دوجلاس كوستا وروبيرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر وآرين روبن، على مستوى الهجوم، في حين سيتواجد بول برايتنر سفير النادي.

ومن جهته عبر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عبر بيان رسمي عن أسفه لعدم تواجد وفد بايرن ميونيخ في الحفل، قائلا: "إنها خسارة كبيرة بالتأكيد أن لا يحضر أحد المرشحين لجائزة أفضل مدرب هو جوسيب جوارديولا، حفل توزيع الجوائز، وكذلك عدد من اللاعبين المرشحين لأن يكونوا ضمن المنتخب المثالي، والاتحاد يفهم ولأسباب رياضية أن يكون المعسكر الشتوي أولوية".

وجدير بالذكر أن أنظار عشاق المستديرة الساحرة ستتوجه الاثنين إلى زيوريخ لمتابعة حفل توزيع الجوائز، حيث سيتم التعرف على المتوج بجائزة الكرة الذهبية التي يتنافس عليها الثلاثي ميسي ونيمار ورونالدو.
التعليقات (0)