رياضة عربية

الاتحاد المغربي يمدد فترة الانتقالات الشتوية إلى 22 يناير

لحظة تعاقد نادي الوداد المغربي مع السينغالي مرتضى فال - غوغل
لحظة تعاقد نادي الوداد المغربي مع السينغالي مرتضى فال - غوغل
قرر الاتحاد المغربي لكرة القدم تمديد فترة الانتقالات الشتوية إلى الجمعة 22 كانون الثاني/يناير الجاري، بدلا من الأربعاء 13 كانون الثاني/يناير، وذلك وفقا لاقتراح من العصبة الاحترافية وللقوانين المنظمة لانتقالات اللاعبين المحترفين على الصعيدين الدولي والمحلي.

وذكر بيان للاتحاد المغربي أن هذا التمديد هم فقط انتقالات اللاعبين المحليين، مبقيا فترة الانتقالات الدولية كما هو منصوص ومصادق عليها من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم، من17 كانون الأول/ديسمبر الماضي إلى 13 كانون الثاني/يناير الجاري.

وأضاف المصدر نفسه أن هذا القرار اتخذ بناء على طلب من جميع الأندية المغربية، وأيضا لطول فترة الاستراحة الشتوية التي أملتها التزامات ومشاركة المنتخب المغربي في بطولة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين الإفريقية، مؤكدا أن هذا التمديد سيمكن الأندية من أخذ الوقت الكافي لاختيار وانتداب اللاعبين المناسبين لها، وسيكون فرصة أيضا أمام اللاعبين لتحديد النادي الذي يرغبون في التعاقد معه.

وختم الاتحاد المغربي بيانه، بتذكير الأندية الوطنية المشاركة في الاستحقاقات الأفريقية (عصبة الأبطال وكأس الاتحاد الأفريقي) الالتزام بالقوانين المنظمة لهاتين المسابقتين وخاصة الأحكام المتعلقة بتسجيل وتأهيل اللاعبين.
التعليقات (0)