سياسة عربية

رئيسة برلمان السيسي: سأطرد قائل: "بما لا يخالف الشرع"

نصر: "المتسلفون" يقومون بعمل فتنة، ويشوهون الدين - ارشيفية
نصر: "المتسلفون" يقومون بعمل فتنة، ويشوهون الدين - ارشيفية
هددت عضو مجلس النواب، الدكتورة آمنة نصير -التي ترأس أول جلسة في البرلمان المصري المزمع، باعتبار أنها الأكبر سنا- أعضاء حزب "النور"، بأنهم في حال قيامهم بوضع لمسات على القَسَم في البرلمان، بأن يضيف أحدهم جملة: "بما لا يخالف شرع الله"، فستقوم بإيقافه في الجلسة فورا.

وشددت أن هذا حقها القانوني، "وأنهم إذا لم يتوقفوا عن هذا فستقوم بطردهم خارج الجلسة على الفور؛ لأن هذا من صلاحيات رئيسة المجلس"، على حد قولها.

وتابعت نصير -في تصريحات لصحيفة "اليوم السابع"، الجمعة- بأن "الخروج عن القسم ليس احتراما للدولة المصرية، وأن احترام القسم من احترام الدولة، وأنه يجب على الجميع أن يؤديه، كما هو، دون تلاعب أو نقصان أو زيادة".

وأضافت أن "رئيس الجمهورية والوزير يقسمون قسم الدولة دون الحاجة إلى زيادة بعض العبارات أو نقصانها"، وفق قولها.

وبالنسبة للأعضاء الذين لن يقفوا لتحية العلم المصري خلال الجلسات من حزب "النور"، قالت: "من لا يقف لتحية علم بلده لا يستحق أن يدخل المجلس من الأساس"، مضيفة أن البرلمان له قوانينه ولوائحه واحترامه، ومن يفعل ذلك يفعل الشيء، ونقيضه"، حسبما قاله.

وتابعت آمنة نصير قائلة: "لو عضو لم يقف لتحية العلم فسيعدّ ذلك انفلاتا"، مشيرة إلى وجود "قوانين توقف هذا الانفلات".

وادعت "نصير" أن "هناك بعض المفلسين، والمتاجرين بالدين، ومدعي الإسلام، على حد وصفها، يحاولون زرع الفتن في مصر، مشيرة إلى أن "المتسلفين -بحسب تعبيرها- يقومون بعمل فتنة، ويشوهون الدين"، موجهة رسالة إليهم بالقول: "كفوا عن زرع الفتن في هذا البلد الأمين، حتى يرحمكم الله".

و"آمنة نصير"، أستاذة علوم العقيدة والفلسفة، والعميدة السابقة لكلية الدراسات الإنسانية بفرع جامعة الأزهر بالإسكندرية، وكان لها موقف معاد لارتداء الطالبات للنقاب بجامعة الأزهر في أواخر عام 2009.
التعليقات (3)
واحد من الناس...... انه برطمان مش بدوده
السبت، 26-12-2015 07:56 ص
.... و دوده هو برهامي و اتباعه
UM TAMER
الجمعة، 25-12-2015 05:43 ص
January 25 is coming sooooooooooooonnnnnn
سامي جو
الجمعة، 25-12-2015 01:55 ص
الشمطاء االحمقاء الخرقاء النكراء شافت لها يوم وبقت رئيسة البرطمان