سياسة دولية

رئيس أركان إيران يشن هجوما شرسا على التحالف الإسلامي

اعتبر أبادي أن التحالف الإسلامي إجراء لدعم وحماية داعش - أرشيفية
اعتبر أبادي أن التحالف الإسلامي إجراء لدعم وحماية داعش - أرشيفية
شن رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء حسن فيروز أبادي هجوما شرسا على التحالف الإسلامي، مهددا الدول المشاركة فيه بالانسحاب منه والإسراع بإعلان براءتهم من هذا التحالف.

ووصف أبادي، التحالف بـ"المزيف"، كما أنه يهدف لدعم الإرهاب وليس محاربته، واعتبر خطوة السعودية في احتضان هذا التحالف بأنه سيعود عليها بالخزي والفضيحة، كما أسماها. 

واعتبر التحالف الإسلامي ضد الإرهاب بأنه إجراء لدعم وحماية تنظيم الدولة، مجددا دعوته للدول المشاركة في التحالف الإعلان عن براءتها من ما أسماها "جرائم" السعودية.

وأشار إلى أن حكام الدول الإسلامية ليس بينهم من ينتهج "عقيدة الوهابية (المنحرفة) سوى حكام السعودية".

وزعم رئيس هيئة أركان إيران في نهاية حديثه، أن حكام السعودية سيقدمون قريبا إلى المحاكم الدولية كمجرمي حرب، قائلا: "عليهم أن يتحملوا مسؤولية الدماء المراقة من قبل تنظيم الدولة في سوريا والعراق وقتل الأبرياء من النساء والأطفال في المدارس والمستشفيات والدور السكنية في اليمن".

وسبق أن شكلت 34 دولة إسلامية بقيادة السعودية "تحالفا عسكريا" لمحاربة الإرهاب، واتفقت على تأسيس مركز عمليات مشتركة في الرياض، وفق ما جاء الإثنين، في بيان مشترك لهذه الدول.

وأوضح البيان أن تشكيل التحالف الإسلامي ضد الإرهاب يأتي "تأكيدا على مبادئ وأهداف ميثاق منظمة التعاون الإسلامي، التي تدعو الدول الأعضاء إلى التعاون لمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله، ومظاهره"، وفق البيان.
التعليقات (5)
قناص المجوس
الإثنين، 21-12-2015 06:57 ص
القافلة تسير والكلاب تنبح
مجوسي انجس منك
الأحد، 20-12-2015 08:45 ص
مو انت مسلم وثورتك اسلاميه ليش انت ضد التحالف الاسلامي ولا انت خايف على غرفة عمليات داعش بمشهد تسكر وما عاد الها شغل والاهم مو المسلم بيفرح لاخيه وبناصره ليش طيزك مشقوقه من هل التحالف انتو على اي دين بايران لنفهكم
متابع
الأحد، 20-12-2015 08:28 ص
يصفون الوهابية بالمنحرفة لانها تدعو لنبذ الشرك وتوحيد الله وهذا مايناقض عقيدتهم التي ادمنوا الشرك من خلالها
علي ميرزا محمود
الأحد، 20-12-2015 05:39 ص
خسئ وخاب فأله هو ودولة الروافض المجوس الصفوية وكما زالت دولتهم المجوسية على يد عمربن الخطاب وأبوبكر الصديق وعثمان بن عفان وخالدبن الوليد رضي الله عنهم جميعاً فدولتهم المجوسية الرافضية الحاضرة زائلة بإذن الله على يد التحالف الاسلامي العروبي وإلى الدرك الأسفل من النار يوم القيامة ان شاءالله
العربي العراقي
السبت، 19-12-2015 11:37 م
القادم على ايران

خبر عاجل