سياسة دولية

محمد علي كلاي ينتقد ترامب ضمنا ويدعو للتصدي للتطرف

بطل الملاكمة السابق محمد علي كلاي - أرشيفية
بطل الملاكمة السابق محمد علي كلاي - أرشيفية
وجّه أسطورة الملاكمة السابق محمد علي، انتقادا غير مباشر الأربعاء، للدعوة التي وجهها المرشح الرئاسي الجمهوري المحتمل دونالد ترامب، لفرض حظر على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة.

ووفقا لما نقلته شبكة "سي أن أن" الأمريكية، قال علي (72 عاما) وهو يعدّ أحد أشهر الأمريكيين المسلمين: "نحن المسلمين، علينا أن نتصدى لأولئك الذين يستخدمون الإسلام لتحقيق مآربهم الشخصية".

وظهر البيان في تقرير لمحطة تلفزيون "إن بي سي نيوز" بعنوان "مرشحون رئاسيون يقترحون حظر هجرة المسلمين إلى الولايات المتحدة"، لكنه لا يذكر اسم ترامب.

وهاجم علي -الذي فاز بلقب بطل العالم للملاكمة في الوزن الثقيل ثلاث مرات- المتطرفين أيضا، قائلا: "أنا مسلم ولا يوجد شيء يمت للإسلام بصلة في قتل أناس أبرياء في باريس وسان برناردينو، أو أي مكان آخر في العالم.. المسلمون الحقيقيون يعرفون أن العنف الوحشي لمن يطلق عليهم المتشددون يتعارض مع صميم مبادئ ديننا".

وأضاف قائلا: "أعتقد بأنه يجب على زعمائنا السياسيين أن يستخدموا موقعهم لتحقيق تفاهم بشأن ديانة الإسلام، وتوضيح أن هؤلاء القتلة الضالين ضللوا آراء الناس بشأن حقيقة الإسلام".

وفي وقت لاحق، قال روبرت جانيل -وهو متحدث باسم علي- إن البيان "ليس ردا مباشرا على ما قاله ترامب. هذا البيان هو اعتقاد محمد علي بأنه يجب على المسلمين أن يرفضوا الآراء المتطرفة".
التعليقات (0)