رياضة دولية

رسميا.. الجزائر ونيجيريا يمثلان أفريقيا في أولمبياد البرازيل

بعدما صعدا لنهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية- أرشيفية
بعدما صعدا لنهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية- أرشيفية
تأهل كل من المنتخبين الأولمبيين الجزائري والنيجيري الأربعاء إلى أولمبياد ريو دي جانيرو العام المقبل، بعدما صعدا لنهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية (أقل من 23 عاما)، إثر فوز الأول على جنوب أفريقيا بهدفين نظيفين والثاني على السينغال بهدف للاشيء.

وسجل هدفا المنتخب الأولمبي الجزائري كل من أسامة درفلو في الدقيقة التاسعة ومحمد بن خماسة في الدقيقة 50، فيما سجل الهدف الوحيد لنيجيريا في مرمى السينغال اللاعب إتيبو أوغينيكارو في الدقيقة 77 عن طريق ركلة جزاء.

وبتأهل نيجيريا والجزائر يكون عدد المنتخبات المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو  إلى 11 منتخبا لفئة أقل من 23 سنة.

ويجرى الأولمبياد بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية خلال الفترة الممتدة ما بين الـ 3 والـ 20 من غشت 2016. حيث يخوض غمار مسابقة كرة القدم ذكور 16 منتخبا لفئة أقل من 23 سنة.

وفيمايلي، قائمة المنتخبات التي تأهلت وفقا للقارات التي تنتمي إليها:

- أفريقيا : الجزائر، نيجيريا، فضلا عن السنيغال أو جنوب إفريقيا بعد إجراء المباراة الترتيبية بينهما هذا السبت.

- أوروبا : ألمانيا، البرتغال، السويد، الدانمارك.

- أمريكا الجنوبية :  الأرجنتين.

- منطقة الكونككاف:  المكسيك، الهندوراس.

-منطقة أوقيانوسيا:  جمهورية جزر فيجي.

البلد المنظّم:   البرازيل.

- مواجهتا السد (الملحق) بين ممثلي أمريكا الجنوبية والكونككاف: حيث تجرى مقابلتان شهر مارس 2016 بين كولومبيا والولايات المتحدة الأمريكية، مع تنظيم لقاء العودة بملعب المنتخب الأول.

-آسيا:  تجرى بطولة آسيا لفئة أقل من 23 سنة بقطر ما بين الـ 12 والـ 30 من يناير المقبل، بمشاركة 16 منتخبا، يظفر عند النهاية أصحاب المراكز الثلاثة الأولى بتأشيرات المشاركة في الأولمبياد.

هذا وستسحب قرعة النهائيات في تاريخ لاحق بالتنسيق بين الفيفا واللجنة الدولية الأولمبية، حيث تقسّم المنتخبات الـ 16 إلى 4 أفواج بأربعة منتخبات مناصفة، ويتأهّل إلى الدور ربع النهائي رائد ووصيف كل فوج. مع الإشارة إلى أنه في نسخة لندن 2012، ظفرت المكسيك بالميدالية الذهبية، وعادت الفضية إلى البرازيل، ونالت كوريا الجنوبية معدن البرونز.
التعليقات (0)