رياضة دولية

فان غال لا يستطيع الدفاع عن نفسه بعد سقوط مانشستر يونايتد

مدرب مانشستر يونايتد لويس فان غال - أرشيفية
مدرب مانشستر يونايتد لويس فان غال - أرشيفية
قال مدرب مانشستر يونايتد، لويس فان غال، إنه غير قادر على الدفاع عن نفسه أمام موجة جديدة من الانتقادات بعد خروجه المبكر من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الثلاثاء.

وانتقل يونايتد للعب في الدوري الأوروبي بعد خسارته 3-2 أمام فولفسبورغ، في الجولة الأخيرة لمنافسات المجموعة الثانية، الثلاثاء، وتعرض المدرب الهولندي مجددا لانتقادات حادة من لاعبين سابقين.

وقال فان غال في مؤتمر صحفي: "في الوقت الحالي لا يمكنني الدفاع عن نفسي لأننا خرجنا من دوري الأبطال".

وأضاف أن "كل كلمة أقولها تكون خطأ (في نظر آخرين). لكن عند النظر إلى الحقائق فنحن تقدمنا في كأس (الرابطة بشكل أفضل من الموسم الماضي) وتأهلنا لدور المجموعات بدوري الأبطال، وخضنا كل هذه المباريات ولا نزال في مركز جيد جدا في الدوري الممتاز".

وتابع بالقول: "نحن في موقف أفضل من الموسم الماضي. هذه إجابتي لأني أستطيع فقط الحديث عن الحقائق. أشعر بالإحباط أيضا لخروجنا من دوري الأبطال".

وتقدم أنطوني مارسيال بهدف ليونايتد في ألمانيا، لكن المدافع نالدو أدرك التعادل، ثم تقدم الفريق صاحب الأرض قبل نهاية الشوط الأول بواسطة فيرينيا الذي وضع الكرة في المرمى من مدى قريب.

وتمكن يونايتد من إدراك التعادل 2-2 عندما سجل جوسوها جيلافوجي بطريق الخطأ في مرماه، قبل أن يسجل نالدو هدف الانتصار، بينما فاز أيندهوفن الهولندي 2-1 على تشسكا موسكو في المباراة الأخرى بالمجموعة ليتأهل لدور الستة عشر على حساب العملاق الإنجليزي.

وقال فان غال: "كانت مباراة مجنونة".

وما زاد من آلام تعثر يونايتد إصابة المدافعين ماتيو دارميان في عضلات الفخذ الخلفية وكريس سمولينغ في الفخذ، وقال فان غال إنه من المستبعد لحاقهما بمواجهة بورنموث في الدوري السبت المقبل.

ولم يشعر فان غال بالرضا عن أداء لاعبه المخضرم باستيان شفاينشتايغر، الذي كان يعتمد عليه في الوصول إلى دور الستة عشر.

وقال فان غال مدرب بايرن ميونخ السابق: "لا أستطيع القول إن شفاينشتايغر قدم في هذه المباراة المستوى ذاته أثناء وجودي في ميونخ. استبدلته وأنا لا أستبدل اللاعبين دون سبب".

وتعرض فان غال نفسه لانتقادات لاذعة، وقال ريو فرديناند مدافع يونايتد السابق، إن الفريق لم يكن يستحق التقدم في البطولة.

وأضاف مدافع إنجلترا السابق لمحطة "بي تي سبورت" التلفزيونية: "عندما تفكر في الأموال التي أنفقها النادي فإنه يمكن تفهم غضب المشجعين. الضغوط تتزايد على لويس فان غال الآن".

وكرر بول سكولز لاعب وسط يونايتد السابق كلمات فرديناند.

وقال سكولز: "يونايتد مجرد فريق متوسط المستوى، وبالنسبة للفريق المتوسط فإنه يحقق نتائج متوسطة. يجب القول إن الفريق لم يتعاقد مع لاعبين رائعين بالشكل الذي كان من المفترض حدوثه".
التعليقات (0)