سياسة عربية

رسالة من السيسي للعبادي تؤكد دعمه الكامل للعراق

يعاني كلا البلدين من ضعف واضح في مواجهة تنظيم الدولة ـ أرشيفية
يعاني كلا البلدين من ضعف واضح في مواجهة تنظيم الدولة ـ أرشيفية
أكد رئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي، الاثنين، دعم بلاده "الكامل" للعراق في حربه ضد ما أسماه "الإرهاب"، وذلك خلال رسالة شفهية نقلتها مستشارة الرئيس المصري لشؤون الأمن القومي فائزة أبو النجا لرئيس الوزراء حيدر العبادي، وفق موقع السومرية العراقي.

وقال مكتب العبادي في بيان إن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل في مكتبه، الاثنين، مستشارة الرئيس المصري لشؤون الأمن القومي فائزة أبو النجا"، مبينا أن "(أبو النجا) نقلت رسالة شفوية من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للعبادي عبر فيها عن دعم مصر الكامل للعراق في حربه ضد الإرهاب وللقرارات التي يتخذها العبادي في مجال الإصلاح ومحاربة الفساد".

وأضاف البيان أن السيسي أكد للعبادي في الرسالة، أن "العراق ومصر في جبهة واحدة ضد الإرهاب، إضافة إلى أهمية تفعيل الاتفاقيات والتعاون الاستراتيجي بين البلدين في مجالات الأمن والاقتصاد والاستثمار والثقافة وغيرها". 

ويعاني كلا البلدين من ضعف واضح في مواجهة تنظيم الدولة، حيث سيطر على أجزاء واسعة من العراق، فيما يشن في مصر حربا ضروسا ضد الجيش المصري في سيناء، كما أنه استطاع مؤخرا اختراق منظومة الأمن المصري في مطار شرم الشيخ، وزرع عبوة ناسفة أدت لسقوط طائرة روسية ومقتل جميع ركابها.

وتأتي هذه الرسالة في ظل أزمة متصاعدة بين بغداد وأنقرة على خلفية إرسال الأخيرة جنودا لتدريب قوات عراقية قرب الموصل، ومن المعروف أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لا يعترف بشرعية النظام المصري الذي يقوده قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي.
التعليقات (4)
عباس الأبيض
الثلاثاء، 08-12-2015 05:12 م
السيسي ليس أكثر من زعيم عصابة من أوغاد العسكر مرتزقة مرتهنون بنزوات محمد بن زايد وعربدته في بلاد الإسلام وتحالفه البغيض مع ألد أعداء المسلمين من اليهود والنصارى والمجوس...السيسي مرتد ومتآمر على الإسلام السني تحديدا ولن يفلح الله له ولأمثاله مسعى ولا مقصد ولن يجني سوى الخسران المبين...
قاسم - اربد
الثلاثاء، 08-12-2015 09:00 ص
هذه الرسالة موجهة لتركيا من الأفضل لك ان تتنحى لان جميع اوراقك قد كشفت ولا مجال للفتنة بين العراق وتركيا تنحي للسيد مرسي المتخب من الشعب المصري وايران لن تجعلك تدخل العراق كفك كذبا دمرت مصر وشعبها .
ابو محمد الغزاوي
الثلاثاء، 08-12-2015 06:16 ص
يعني عشان في مشاكل مع تركيا هالايام بدو الهاشتاج يعمل بطل ... صدق المثل على ابو السوس .. دسني في ط........ اللي ما يحسني ... اخزاك الاله يا ع....ص
ابو فيصل
الثلاثاء، 08-12-2015 04:40 ص
عاوز كبسه بالرز والا حيضغط اكثر على الغطاء اما صحون من الرز على فترات والا بكره حيدعم سياسة ايران في المنطقة طبعا بشار دعمه حتى عسكريا لما شعر ان صحن الرز تلك الفتره صغير نوعا ما. لكن لا الومه اللوم على صاحب المطعم ولسا ياما حتشوفوا .. وكما تدين تدان