سياسة دولية

عسكري أمريكي: تنظيم الدولة يلجأ بشكل "خسيس" لتجنيد أطفال

اعتبر المتحدث أن التنظيم يلجأ لتجنيد الأطفال "تعويضا لخسائره" - أرشيفية
اعتبر المتحدث أن التنظيم يلجأ لتجنيد الأطفال "تعويضا لخسائره" - أرشيفية
أعلن متحدث عسكري أمريكي الجمعة أن تنظيم الدولة "يلجأ بشكل متزايد وخسيس إلى تجنيد الأطفال"، تعويضا للخسائر الكبيرة التي ألحقها به التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضده في سوريا والعراق.

ونشر التنظيم الخميس مقطعا مصورا بعنوان "إلى أبناء يهود"، يظهر فيه ستة أطفال أعمارهم تناهز العشر سنوات وهم يعدمون عناصر من قوات النظام السوري محتجزين لديه.

اقرأ أيضا: "الدولة" يكافئ "أشبالا" يجعلهم يعدمون جنودا بإصدار هوليودي

وقال الكولونيل باتريك رايدر، المتحدث باسم القيادة العسكرية الأمريكية الوسطى (سنتكوم): "لقد رأينا أن هذا المنحى (تجنيد الأطفال) يتزايد منذ بعض الوقت"، مضيفا أن مسلحي التنظيم "يفعلون كل ما بوسعهم لتعويض الخسائر التي تكبدوها في ميدان القتال"، معتبرا لجوءهم إلى تجنيد الأطفال عملا "خسيسا".

ويرفض البنتاغون الإعلان عن أية أرقام لحجم الخسائر التي تكبدها التنظيم منذ بدأت واشنطن حملتها العسكرية ضده في آب/ أغسطس 2014.

ولكن الكولونيل لويد أوستن قائد "سنتكوم"، قدر هذا الأسبوع عدد مقاتلي تنظيم الدولة الذين قتلوا في غارات التحالف الدولي في سوريا والعراق بحوالي 23 ألف مسلح.

وأكد المتحدث باسم "سنتكوم" أن التحالف الدولي "لا يريد قتل نساء أو أطفال أبرياء" ولكن كل مقاتل في صفوف التنظيم هو "هدف عسكري مشروع" إذا كان "مسلحا ويهاجم"، معتبرا أن لجوء التنظيم إلى وضع أناس أبرياء في هذا الوضع "هو أحد الأسباب التي تحتم علينا القضاء عليه".

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فقد جند تنظيم الدولة أكثر من 1100 طفل منذ بداية العام، قتل منهم أكثر من 50.

وبحسب مسؤول عسكري أمريكي، فإن عديد مقاتلي التنظيم في سوريا والعراق يتراوح ما بين 23 ألفا و33 ألف مقاتل.

وبحسب الكولونيل رايدر فإن "الغالبية الساحقة" من مقاتلي تنظيم الدولة هم من الرجال البالغين، على الرغم من أنه يجند أطفالا.
التعليقات (1)
حسن
السبت، 05-12-2015 01:38 م
.. وأكد المتحدث باسم "سنتكوم" أن التحالف الدولي "لا يريد قتل نساء أو أطفال أبرياء"..! ولك انت تقتل الاطفال حتى وهم يلعبون في الازقة او يجلسون على صفوف الدراسة او يعالجون في المستشفى او نيام في غرف نومهم او في احظان امهاتهم, وجاي تحاول تسبغ على نفسك انساية (انت اصلا فاقدها) بحديثك عن هؤلاء الاشبال المجندين من طرف الدولة الاسلامية وعن امكانية استهدافهم وايهامنا بعدم رغبتكم في ذلك وبان ظميركم..وان..وان.. عالم منافق مجرم حقير مفلس قيميا ونذل..

خبر عاجل