رياضة دولية

الجزائر الأولى عربيا بترتيب الفيفا.. وبلجيكا تتصدر عالميا

تصدرت بلجيكا التصنيف برصيد ألف و494 نقطة ـ فيفا
تصدرت بلجيكا التصنيف برصيد ألف و494 نقطة ـ فيفا
تربع المنتخب البلجيكي على عرش تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد احتلاله المرتبة الأولى متقدما على بطل العالم المنتخب الألماني.

وتصدرت بلجيكا التصنيف الذي أعلنت نتائجه الخميس، برصيد ألف و494 نقطة بفضل فوزها بثلاثة أهداف لهدف واحد في تشرين الأول/ نوفمبر الماضي على المنتخب الإسباني وديا.

وتقدم المنتخب الأرجنتيني بمركز واحد ليحتل المركز الثاني برصيد ألف و455 يليه المنتخب الإسباني بطل أوروبا الذي صعد من المركز السادس إلى الثالث برصيد ألف و370 نقطة.

وتراجع المنتخب الألماني من المركز الثاني إلى الرابع برصيد ألف و347 نقطة بعد خسارته بهدفين نظيفين أمام فرنسا في المباراة التي جمعت بينهما ليلة وقوع الهجمات الإرهابية في العاصمة الفرنسية باريس.

وعربيا تراجع منتخب الجزائر مركزين عالميا ليصبح في الـ 28 على مستوى العالم، لكنه بقي الأول عربيا ووصيفا في الترتيب الأفريقي خلف منتخب ساحل العاج، متبوعا بالمنتخب التونسي الذي تقدم مركزا واحدا الذي احتل المرتبة الـ 40 عالميا.

وحافظ المنتخب المصري على مركزه 57 عالميا والثالث عربيا فيما تقدم منتخب المغرب إلى المركز الـ 75 بواقع أربعة مراكز، ومحتلا بذلك المرتبة الخامسة عربيا وراء الإمارات الرابعة عربيا.

وفي آسيا أيضا تقدم منتخب الإمارات مركزين لكنه بقي في الترتيب الرابع آسيويا باحتلاله المرتبة الـ 65، يليه في المنتخبات العربية الآسيوية المنتخب السعودي صاحب المركز الـ 80 والذي لم يتغير تصنيفه مقارنة بالشهر الماضي، فيما تراجع منتخب قطر مركزا واحدا ليصبح الـ 86، والأردني خمسة مراكز ليصبح الـ 87.
0
التعليقات (0)

خبر عاجل