رياضة دولية

لماذا يواجه ريال مدريد الإقصاء من كأس ملك إسبانيا رغم فوزه؟

شيريشيف قد يتسبب في إقصاء ريال مدريد من كأس الملك ـ غوغل
شيريشيف قد يتسبب في إقصاء ريال مدريد من كأس الملك ـ غوغل
سقط ريال مدريد في منافسات كأس ملك إسبانيا التي أجريت الأربعاء، بعد إشراكه للاعب تشيريشيف الذي كان قد تلقى ثلاث بطاقات صفراء في كأس ملك إسبانيا الموسم الماضي ضد أندية "ريال سوسيداد"، "خيتافي" و"برشلونة".

وعلى الرغم من فوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، على حساب مضيفه قادش، حيث كان للاعب تشيريشيف الذي خلق الحدث، دور فعال في النتيجة المحققة بعدما افتتح حصة التهديف للنادي الملكي فيما سجل إيسكو الهدفين الثاني والثالث، أما هدف قادش فكان من توقيع لاعبه كيكي ماركيز.

وأعادت هذه الواقعة إلى الأذهان ذكريات عام 2001، حينما قام رفايال بينيتيز بإشراك أربعة لاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي ما أدى إلى إقصاء نادي "فالنسيا"، وهذا ما جر عليه انتقادات واسعة من طرف المتتبعين الرياضيين.

وفي هذا الصدد تقدم نادي قادش، الخميس، بشكوى للاتحاد الإسباني لكرة القدم ضد ريال مدريد، حيث يحظى النادي الملكي بمهلة حتى عصر اليوم الخميس بتوقيت إسبانيا، لتقديم دفوعاته التي يراها مناسبة، إذ من المقرر أن يصدر الاتحاد الإسباني القرار النهائي في هذه القضية بعد هذا الميعاد مباشرة.

وكان شريط مباريات كأس ملك إسبانيا قد قص بمواجهة سهلة لفريق برشلونة لحساب إياب دور الـ32 جمعته بفريق فيلانوفينسي بملعب الكامبنو، انتهت بنتيجة عريضة لأصحاب الأرض أهلتهم إلى الدور المقبل، بعدما دكوا شباك فيلانوفينسي بستة أهداف مقابل هدف واحد مع العلم أن نتيجة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين صفر لمثله.

وتناوب على تسجيل أهداف برشلونة كل من داني ألفيش في الدقيقة الرابعة من زمن المباراة وساندرو راميريز في الدقائق 21 و31 و69 ومنير الحدادي في الدقيقتين 51 و76، فيما سجل الهدف الوحيد للفريق الضيف اللاعب خوان فرانسيسكو غوارنيدو في الدقيقة 29.

وعن ذهاب الدور نفسه من كأس ملك إسبانيا تمكن نادي رايو فايكانو من التغلب على خيتافي، بهدفين نظيفين سجلهما كل من الحسن بانغورا في الدقيقة السادسة، وباتريك إبيرت في الدقيقة 28 من زمن الشوط الأول.

وحقق ديبورتيفو لاكورونيا فوزا مهما خارج ميدانه أمام لياجوستيرا، حيث سجل هدفا الفريق المضيف كل من فيدريكو كارتابيا في الدقيقة61، وأوريول رييرا في الدقيقة 74، أما الهدف الوحيد لأصحاب الأرض فقد سجله خوانخو إيكسبوزيتوا في الدقيقة 22.

وفي مباراة أخرى تمكن ريال بيتيس من استغلال عاملي الأرض والجمهور للإطاحة بضيفه سبورتينغ خيخون بهدفين نظيفين، فيما شهدت ثلاث مباريات تسجيل النتيجة ذاتها (3-1)، بعدما تغلب سيلتا فيغو على ألميريا في عقر داره، وفاز  فالنسيا على باراكالدو وريال مدريد على قادش لكن الخطأ الإداري الذي وقع فيه النادي الملكي حال دون مواصلة مشواره في كأس الملك. أما المباراة الأخيرة فتغلب من خلالها إشبيلية على مضيفه لوغرونييس بثلاثية نظيفة.
التعليقات (0)

خبر عاجل