رياضة دولية

تشافي هيرنانديز يتوج بجائزة "الأسطورة" في قطر

تشافي متسلما جائزة الأسطورة من جريدة ماركا الإسبانية ـ غوغل
تشافي متسلما جائزة الأسطورة من جريدة ماركا الإسبانية ـ غوغل
توج تشافي هيرنانديز اللاعب السابق لفريق برشلونة الإسباني والحالي للسد القطري بجائزة "الأسطورة" لعام 2015، التي تمنحها الصحيفة الإسبانية "ماركا"، حيث أكدت أن "المايسترو" تشافي يستحق التتويج بهذه الجائزة عن جدارة.
 
وسلم الجائزة المذكورة للاعب تشافي، الثلاثاء، خوان إجناسيو غالاردو نائب المدير العام لصحيفة "ماركا" في حفل أقيم بأكاديمية "أسباير"، وشهد تواجد مدرب المنتخب الإسباني فيسينتي ديل بوسكي.

وخلال تقديم جائزة "الأسطورة" للاعب تشافي، تم استعراض عدة أشرطة فيديو لنجاحات وإنجازات اللاعب، إضافة إلى عرض فيديو لرسائل تشجيعية من بعض أصدقاء اللاعب بينهم أندريس إنييستا، سيرجيو بوسكيتس ودافيد فيا.

 وفي هذا الصدد قالت "ماركا"، مانحة الجائزة، مشيدة بمسيرة اللاعب الإسباني: "تشافي حقق سجلا رائعا لاعبا، فقد فاز بجميع الألقاب الممكنة، ولا يزال نشطا في ناد السد القطري، ودافع عن قميص برشلونة لمدة 17 عاما وحقق 25 لقبا".
 
وأضافت الصحيفة: "براعته على العشب، وذكائه في قراءة المباراة والمواهب الضخمة التي يملكها جعلت منه شخصية عظيمة في عالم كرة القدم".
 
وكان اللاعب الإسباني تشافي هيرنانديز قد توج بالعديد من الألقاب، حيث توج بثمانية ألقاب في الدوري الإسباني، ستة ألقاب في كأس السوبر الإسباني، ثلاثة ألقاب في كأس الملك الإسباني، أربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، لقبين في كأس السوبر الأوروبي، ولقبين في كأس العالم للأندية، إضافة إلى ألقابه مع المنتخب الإسباني بلقبين لليورو ولقب كأس العالم لعام 2010.

وتجدر الإشارة، إلى أن جائزة الأسطورة لصحيفة ماركا منحت إلى العديد من نجوم كرة القدم عبر العالم، حيث سبق أن توج بها كل من مايكل جوردان، بيليه، دييغو أرماندو مارادونا، فيسنتي ديل بوسكي، رونالدو، لويس أراغونيس وزين الدين زيدان.
التعليقات (0)