سياسة عربية

تحالف دعم الشرعية المصري يهاجم روسيا ويتضامن مع تركيا

تحالف دعم الشرعية يعتبر أن الشعوب غاضبة من روسيا ـ غوغل
تحالف دعم الشرعية يعتبر أن الشعوب غاضبة من روسيا ـ غوغل
أعلن "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" في مصر، دعمه وتأييده لتركيا قيادة وشعبا، في مواجهة التهديدات الروسية، ويرفض العدوان على شعوب الأمة.

وقال "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" بمصر، في بيان نشره الأربعاء، فإنه و"نيابة عن الشعب المصري يعلن تضامنه مع تركيا قيادة وشعبا ويدين التجاوزات الروسية بحق الدولة التركية ويرفض العدوان على شعوب من الأمة التركية أو من الأمة العربية".

وسجل البيان بلغة "تهديدية"، "وليعلم بوتين وحلفاؤه أن الأمة الإسلامية التي يمثلها بحق أهل السنة أمة واحدة، وأن العدوان على شعب من شعوبها لن يمر بسلام، وإن مرره بعض من لا يمثلهم من الحكام".

وتابع التحالف في بيانه "وليعلم العالم كله أننا نريد السلام للإنسانية كلها، وفي المقابل نرفض العدوان والبغي ونقابله بما يكفي لرده".

وشدد على أن "الشعوب العربية والإسلامية تتابع بقلق بالغ وتوتر شديد ما تقوم به روسيا من عدوان سافر غير مبرر على بلاد الإسلام في الشام وما جاورها".

وأضاف و"إذ بلغ العدوان منتهاه بتكرار الاختراق الاستفزازي للأجواء التركية ثم بالتهديدات غير المسؤولة التي صدرت مؤخرا من الرئيس الروسي، فإن حالة الغضب التي تجتاح الشعوب قد بلغت منتهاها".

واعتبر التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، "أنه قد حل من الشعب محل الممثل له والمعبر عنه بعد الانقلاب العسكري على شرعية الرئيس والبرلمان"، وبالتالي فإنه "نيابة عن الشعب يرفض التهديدات والتجاوزات الروسية بحق الأمتين التركية والعربية".
التعليقات (1)
ابوعلى
الخميس، 26-11-2015 07:50 م
اتلم تنتون على تنتن طلع الاثنين انتن وانتن مما نتصور