سياسة عربية

"النصرة" تعلن قتل "أبو علي البريدي" قائد لواء شهداء اليرموك

اعتقل "أبو علي البريدي" في سجون النظام السوري عدة سنوات قبل بدء الثورة - أرشيفية
اعتقل "أبو علي البريدي" في سجون النظام السوري عدة سنوات قبل بدء الثورة - أرشيفية
أعلن تنظيم جبهة النصرة قتلها قائد لواء شهداء اليرموك في درعا، "أبو علي البريدي"، الذي يُطلق عليه "الخال"، في عملية وصفتها بـ"الانغماسية".

وغرّد الحساب الرسمي لـ"النصرة" في الجنوب السوري": "تم بفضل الله قتل الخارجي أبو علي البريدي مع قيادات جماعته لواء شهداء اليرموك في الجنوب بعملية انغماسية بطولية".

وبحسب العديد من المراقبين، فإن "لواء شهداء اليرموك هو فرع تنظيم الدولة في درعا"، وهو الأمر الذي يؤكده أنصار التنظيم بدفاعهم المستميت على اللواء.

اقرأ أيضاجدل بعد إنشاد طفل للبغدادي بحضور قائد لواء شهداء اليرموك (فيديو)

وقال أحد عناصر "جبهة النصرة" لـ"عربي21" إن "العملية التي تمّت أدت إلى مقتل أكثر من 10 قيادات في لواء شهداء اليرموك، أبرزهم الخال، وأبو عبد الله الجاعوني".

وفي الآونة الأخيرة بدأ "لواء شهداء اليرموك" بممارسات مماثلة لما يفعله تنظيم الدولة بمناطقه، بالإضافة إلى استخدام أنصاره مصطلحات "الصحوات"، و"المرتدين" على مخالفيهم.

وعلى مدار الأشهر الماضية، جرت اشتباكات عنيفة بين اللواء من جهة، وبين "جبهة النصرة، و"أحرار الشام"، وغيرها من الفصائل من جهة أخرى، راح ضحيتها عشرات القتلى من الطرفين.


التعليقات (6)
مصطفى لطفي المنفلوطي
الثلاثاء، 17-11-2015 06:47 م
قبحك الله من جبهة الخُسرة. بملكم هذا وضعتم حجر الاساس في مشروع تعاونكم مع الحلف الصليبي العبري العربي لقتال الدولة الاسلامية والمجاهدين...
عمر المختار
الثلاثاء، 17-11-2015 11:30 ص
اللهم اهلك الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين
علي العلي
الإثنين، 16-11-2015 08:12 م
هذا هو العار لقد أنظمت جبهه العار للتحالف الصليبي بمحاربته للدولة ا?سلامية
النعيمي
الإثنين، 16-11-2015 04:20 م
ايدكم الله يانصره
اي
الإثنين، 16-11-2015 04:05 م
الحمد لله

خبر عاجل