سياسة عربية

باسم يوسف: دبابتان وبيان عسكري يضعانك رئيسا مدى الحياة

أبدى يوسف أمله بالثورات والديمقراطية في العالم العربي - الجارديان
أبدى يوسف أمله بالثورات والديمقراطية في العالم العربي - الجارديان
ألقى الإعلامي المصري باسم يوسف خطابا في مدينة سيدني الأسترالية، دعا فيه إلى الثورة المصرية، والكفاح من أجل الديمقراطية في مصر، وهو ما يعدّ أمرا نادرا في مصر بعد انقلاب عبد الفتاح السيسي، بحسب "الواشنطن بوست" الأمريكية.

وقال يوسف، الذي وصفته الجريدة بأنه "جون ستيوارت مصر"، إن "حلم الديمقراطية والحرية مات على يد التطرف والدكتاتورية، لكن الثورة لا زالت حية في قلوب وعقول الشباب"، مضيفا بقوله: "لا زال البعض يأتون إلي، ويقولون: الربيع العربي فشل، لأرد عليهم: اغربوا عن وجهي".

وأبدى يوسف أمله من تحقق الديمقراطية في مصر والعالم العربي، قائلا: "قد يعتقدون أننا عاجزون عن التغيير، لكن، في داخلنا، فإننا نرفض الوضع القائم"، مضيفا بقوله: "إن الشباب ضد المحرمات ذاتها التي كانت غير قابلة للمس".

ويعتقد يوسف أن هذا العرض جزء من تحد أكبر للاستبداد في المنطقة، موضحا بقوله: "قد يتوقف عرضي، لكننا ألهمنا ملايين الشباب حول الشرق الأوسط لإبداء مساهمتهم"، وأضاف قائلا: "مع كل مقطع أو سكتش أو سخرية على الإنترنت، تتحدى الأداة الدعائية وتهزأ بالدكتاتورية، أشعر أن عرضي لا زال مستمرا، وأشعر بالأمل".

وسخر يوسف من الواقع المصري قائلا: "انظروا إلى بلد غربي متراجع مثل الولايات المتحدة، إنهم ينفقون خمسة ملايين دولار على حملة رئاسة ليتولى شخص المنصب أربع سنوات فقط، لكن في منطقتي الأمر لا يحتاج إلّا زوجين من الدبابات وبيان إعلامي لتصبح رئيسا مدى الحياة".
التعليقات (5)
ابو محمد الشامي
السبت، 14-11-2015 03:30 م
شبه احدهم الحكام في الغرب بالتواليت الافرنجي شيل اربع براغي بينتهي والحاكم العربي زي التواليت العربي لازم تهد البيت كله علشان تشيلو
واحد من الناس.....يا اراجوز كان عندنا ديمقراطية و رئيس منتخب وبخبيتك و خيبة امثالك فقدنا كل شيئ
السبت، 14-11-2015 11:28 ص
هذا الأفافق لا غرض له الا حب الظهور فقد دعا لاسقاط الديموقراطية و اول رئيس منتخب حبا في الظهور و العطايا و لما لم يجد ما كان يأمله تحول لاسقاط من ساعده على اسقاط الديموقراطية في مصر......ارجوز
عمر
الجمعة، 13-11-2015 09:28 م
"انظروا إلى بلد غربي متراجع مثل الولايات المتحدة، إنهم ينفقون خمسة ملايين دولار على حملة رئاسة ليتولى شخص المنصب أربع سنوات فقط، لكن في منطقتي الأمر لا يحتاج إلّا زوجين من الدبابات وبيان إعلامي لتصبح رئيسا مدى الحياة". كلام صادر عن مهرج لكنه صحيح!
HUda Aljeri
الجمعة، 13-11-2015 03:37 ص
STILL ARAGOOOZ
قارىء متابع
الجمعة، 13-11-2015 02:56 ص
أكبر خسارات وطننا ان يكون متميزوه على هذا المستوى من الابتعاد عن ما خلقهم ربهم لأجله ، و إلا لكسبت امتنا ما لا يحسب و لا يحصى ولا يعد على كل الاصعدة ، ويالها من خسارات ، لكن الله يهدى من يشاء ، وحده سبحانه و تعالى يعلم متى يهتدى عبده و إن صرف عمره فى عداء لقيمه إلا ان ساعة الهدى بيدى الهادى ، و لنا فى الكثيرين من اهل تاريخ الامة امثلة و تصاريف جعل الله بها عبرة لنا و لشخوص الاشخاص انفسهم ، و الله الهادى إلى سواء السبيل