سياسة دولية

بعد انقطاع دام عامين وفد تركي يزور مصر بموافقة أردوغان

لاقت الزيارة اهتماما واسعا من قبل وسائل الإعلام- الأناضول
لاقت الزيارة اهتماما واسعا من قبل وسائل الإعلام- الأناضول
زار وفد تركي مكون من ثلاثة أشخاص مصر بموافقة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في زيارة هي الأولى على المستوى الرسمي بين البلدين بعد انقطاع دام عامين.

وعلق رفعت حصارجيكلي أوغلو رئيس اتحاد الغرف التجارية والبورصات التركي، الذي ترأس وفد الزيارة، قائلا: "لأول مرة بعد عامين يزور وفد رفيع المستوى مصر"، وفق ما نقلت عنه وكالة "جيهان" التركية.

ولاقت الزيارة اهتماما من قبل وسائل الإعلام المصرية، واعتبرتها خطوة مهمة من ناحية العلاقات التجارية بين البلدين.

وأعلنت أنقرة أن الهدف من الزيارة هو المشاركة في مؤتمر الغرف التجارية الإسلامية المنعقد في القاهرة، إلى جانب عقد لقاءات مع مسؤولي اتحاد الغرفة التجارية المصرية، حسب ما جاء في بيان تركي رسمي.

وأضاف البيان أن مواضيع مختلفة مثل الاستثمارات التركية في مصر وحجمها، طرحت في اللقاء.

والزيارة جرت بعلم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حسب ما قالت صحيفة "حريت" التركية، ونقلت وكالة "جيهان" التركية عن مصادر بأنقرة قولها إن الوفد التركي لا يمكنه إجراء الزيارة دون الحصول على موافقة من وزارة الخارجية.

وأشارت المصادر إلى وجود تعاون وثيق بين أردوغان وفريدون سينيرلي أوغلو الذي تولى حقيبة الخارجية في الحكومة المؤقتة التي شُكّلت للانتخابات الماضية (1 تشرين الثاني/ نوفمبر).

ونقلت "جيهان" عن مصادر باتحاد الغرف التجارية التركي إشارتها إلى الزيادة الكبيرة في حجم الصادرات من تركيا إلى مصر في الفترة الأخيرة، على الرغم من كون العلاقة بين البلدين عرفت تراجعا على المستوى الدبلوماسي.
التعليقات (0)