سياسة دولية

فارس: الرياض تعهدت بتحديد مصير الحجاج الإيرانيين خلال 10 أيام

تم نقل جثث 400 إيراني إلى بلادهم ودفن 37 في السعودية وبقي مصير 25 مجهولا - (أرشيفية) - أ ف ب
تم نقل جثث 400 إيراني إلى بلادهم ودفن 37 في السعودية وبقي مصير 25 مجهولا - (أرشيفية) - أ ف ب
قالت وكالة فارس الإيرانية، الجمعة، إن المسؤولين السعوديين تعهدوا بأن يحددوا مصير 25 حاجا إيرانيا خلال عشرة أيام، فقدوا في حادثة منى.

ونقلت "فارس" عن رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية سعيد أوحدي قوله على هامش مراسم تأبينية بمناسبة مرور أربعين يوما على حادثة منى: " لقد جرى خلال زيارتي الأخيرة للسعودية عقد الاجتماع الثالث للجنة المشتركة للمسؤولين الإيرانيين والسعوديين".

وأضاف أوحدي، الذي كان يتحدث في حسينية في مدينة مشهد، أنه جرى خلال هذه الزيارة تسليم  الحمض النووي (DNA) لذوي عدد من ضحايا حادثة منى المفقودين، مع مذكرة رسمية من الخارجية الإيرانية إلى المسؤولين السعوديين، الذين تعهدوا بتحديد مصير الضحايا المفقودين في فاجعة منى،خلال عشرة أيام.

وصرح أوحدي أنه جرى إلى الآن نقل الجثامين لـ 400 من الضحايا، حيث تم تشييعهم ودفنهم مع قبور الشهداء، حسب الوكالة.

وأوضح أوحدي أنه اطلع خلال زيارته الأخيرة على موضوع دفن جثامين 8 من الحجاج الإيرانيين، الذين سقطوا في الحادثة بالسعودية .

وبحسب الوكالة ، فإن أوحدي أفاد بأنه تم دفن 1500 ضحية في السعودية كان قد تم تحديد هوية 29 ضحية إيرانية منهم فيما سبق، والآن تم التعرف على هوية ثمانية آخرين ليصل إجمالي الضحايا الإيرانيين الذين دفنوا في السعودية إلى 37 حاجا.

وقال أوحدي: "إنه لم يجر للآن تحديد مصير 25 من المفقودين الإيرانيين، ونأمل أن يتم تحديد مصيرهم في غضون الأيام العشرة المقبلة، كما تعهد المسؤولون السعوديون".

إقرأ أيضامراجع إيران يدعون لمتابعة كارثة منى وتصعيد ضد السعودية
التعليقات (0)

خبر عاجل