رياضة دولية

إحالة مهاجم ريال مدريد "كريم بنزيمة" على القضاء

عناق بين بنزيمة وفالبيونا بعد التسجيل في مرمى هندوراس في كأس العالم في بورتو أليغري - أ ف ب
عناق بين بنزيمة وفالبيونا بعد التسجيل في مرمى هندوراس في كأس العالم في بورتو أليغري - أ ف ب
أحيل الخميس مهاجم ريال مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا لكرة القدم كريم بنزيمة، على قاض بمحكمة فرساي في إطار قضية ابتزاز عبر "شريط إباحي" يتعلق بنجم آخر في صفوف المنتخب الفرنسي لاعب وسط ليون، ماتيو فالبوينا، بحسب مصادر مقربة من التحقيق.

وبعد 24 ساعة على وضعه رهن الاعتقال، خرج بنزيمة صباح الخميس في تمام الساعة الـ8:00 بتوقيت غرينيتش من مقر الشرطة القضائية بفرساي، بحسب ما ذكر صحافيو وكالة فرانس برس.

وجاءت إحالة نجم المنتخب الفرنسي على القضاء قبل ساعات قليلة على إعلان مدرب الزرق ديدييه ديشان للتشكيلة التي ستواجه ألمانيا وإنكلترا وديا في 13 و17 تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي.

وأوضحت النيابة العامة في بيان لها: "هذا القاضي سيقرر في ختام هذه الإحالة وضع كريم بنزيمة في القضية، خصوصا احتمال التحقيق معه أو اعتباره شاهدا".

ويتهم بنزيمة بكونه تطرق لهذا الفيديو خلال جلسة بينهما في 5 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، على هامش حصص تدريبية للمنتخب الفرنسي.

ووفقا لمصدر مقرب من التحقيق، فإن مهاجم ريال مدريد كان ذكر لزميله فالبوينا وجود هذا الشريط، وأنه علم لاحقا أنه تم الاتصال بأحد المقربين من شقيقه من قبل هؤلاء المبتزين المزعومين من أجل استخدامه في عملية الابتزاز.

وسيمثل هذا المقرب من شقيق بنزيمة أمام القضاء أيضا بعدما تم توقيفه الاثنين الماضي.

وكان سيلفان كورمييه محامي بنزيمة، أكد الأربعاء في تصريحات للصحافيين أن المهاجم الفرنسي "هادىء"، مضيفا أن "موكلي يرد على الأسئلة، أذكر أنه هو الذي كان صاحب مبادرة المثول أمام القضاة".

وقال كورمييه: "كريم بنزيمة لم يرتكب على الإطلاق أي خطأ، ولم يشارك أبدا في هذه القضية".

ويبحث المحققون تحديدا عن الظروف التي عرف فيها بنزيمة بوجود شريط الفيديو الذي يظهر فيه فالبوينا وتم تهريبه لأشخاص عمدوا إلى الابتزاز من أجل الحصول على المال.

وستحدد جلسة الاستماع إلى بنزيمة إذا ما كان الحديث الذي دار بينه وبين فالبوينا جاء بشكل نصيحة ودية، أو على العكس، بضغط من أجل حثه على الدفع لهؤلاء الأشخاص الذين هددوه بعرض الشريط قبل نهائيات كأس أوروبا الصيف المقبل في فرنسا.

وقد فتح تحقيق قضائي في 31 تموز/ يوليو الماضي في فرساي بسبب "الابتزاز والمشاركة في عصابة إجرامية لأعداد جريمة يعاقب عليها بالسجن لمدة خمس سنوات على الأقل".

ووضع الأشخاص المعنيين (ثلاثة أشخاص) قيد الحجز على ذمة التحقيق في منتصف الشهر الماضي.

واستمعت الشرطة إلى الدولي الفرنسي الآخر جبريل سيسيه، في 13 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي في الموضوع ذاته قبل أن يفرج عنه من دون محاكمة.

وكان بنزيمة، الذي يبلغ الثامنة والعشرين الشهر المقبل، بدأ مسيرته في ليون حيث ولد وحيث يلعب فالبوينا حاليا، وهو المهاجم الأول في المنتخب الفرنسي (27 هدفا في 81 مباراة دولية)، كما أنه أحد نجوم ريال مدريد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تتلطخ فيها سمعة بنزيمة في فرنسا. ففي عام 2010 تمت ملاحقته في قضية ممارسة الجنس مع قاصرة في القضية الشهيرة المعروفة بـ"زاهية"، وهي مومس زعمت أنه مارس الجنس معها مقابل مبلغ مادي عام 2008 عندما كانت في السادسة عشرة من عمرها، قبل أن تتم تبرئته بعد 4 أعوام. 

وفي عام 2013، تم ضبطه بسرعة 216 كلم/ ساعة بسيارته في طريق سرعتها القصوى 100 كلم/ساعة.يستعد مهاجم ريال مدريد ومنتخب فرنسا لكرة القدم كريم بنزيمة إلى قضاء ليلة الأربعاء في السجن، بعد اعتقاله من طرف الشرطة الفرنسية، الأربعاء، في قضية ابتزاز عبر "شريط إباحي" يتعلق بنجم آخر في صفوف المنتخب الفرنسي لاعب وسط ليون ماتيو فالبوينا.

وقال سيلفان كورمييه محامي بنزيمة في تصريحات للصحافيين "إنه هادىء"، مضيفا "موكلي يرد على الأسئلة، أذكر بأنه هو الذي كان صاحب مبادرة المثول أمام القضاة".

وبحسب النيابة العامة ومصادر مقربة فإن بنزيمة الذي وصل سرا صباح اليوم مرتديا برنسا بغطاء للرأس استجابة لاستدعاء النيابة العامة، سيقضي الليلة رهن الاعتقال.

ويبحث المحققون تحديدا عن الظروف التي عرف فيها بنزيمة بوجود شريط الفيديو الذي يظهر فيه فالبوينا وتم تهريبه لأشخاص عمدوا إلى الإبتزاز من أجل الحصول على المال.

ووفقا لمصدر مقرب من التحقيق، فإن مهاجم ريال مدريد كان ذكر لزميله فالبوينا وجود هذا الشريط في بداية تشرين الأول/ أكتوبر الماضي أثناء تجمع لمنتخب فرنسا، وأنه علم لاحقا أنه تم الاتصال بأحد المقربين منه من قبل هؤلاء المبتزين المزعومين من أجل استخدامه في عملية الإبتزاز.

وستحدد جلسة الاستماع إلى بنزيمة إذا ما كان الحديث الذي دار بينه وبين فالبوينا جاء بشكل نصيحة ودية، أو على العكس، بضغط من أجل حثه على الدفع لهؤلاء الأشخاص الذين هددوه بعرض الشريط قبل نهائيات كأس أوروبا الصيف المقبل في فرنسا.

وقد فتح تحقيق قضائي في 31 تموز/ يوليو الماضي في فرساي بسبب "الإبتزاز والمشاركة في عصابة إجرامية لإعداد جريمة يعاقب عليها بالسجن لمدة خمس سنوات على الأقل".

ووضع الأشخاص المعنيون (ثلاثة أشخاص) قيد الحجز على ذمة التحقيق في منتصف الشهر الماضي.

واستمعت الشرطة إلى الدولي الفرنسي الأخر جبريل سيسيه في 13 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي في الموضوع ذاته قبل أن يفرج عنه من دون محاكمة.

وكان بنزيمة، الذي يبلغ الـ28 الشهر المقبل، بدأ مسيرته في ليون حيث ولد وحيث يلعب فالبوينا حاليا، وهو المهاجم الأول في المنتخب الفرنسي (27 هدفا في 81 مباراة دولية)، كما أنه أحد نجوم ريال مدريد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل.

وقال كورمييه: "كريم بنزيمة لم يرتكب على الإطلاق أي خطأ، ولم يشارك أبدا في هذه القضية".

واعتقل أيضا مقرب من شقيق بنزيمة يشتبه أنه الوسيط في عملية الابتزاز وسيمثل أمام القاضي في نهاية الأسبوع.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تتلطخ فيها سمعة بنزيمة في فرنسا، ففي عام 2010 تمت ملاحقته في قضية ممارسة الجنس مع قاصرة في القضية الشهيرة المعروفة بـ"زاهية"، وهي المومس التي زعمت بأنه مارس الجنس معها مقابل مبلغ مادي عام 2008 عندما كانت في الـ16  من عمرها، قبل أن تتم تبرئته بعد أربعة أعوام. وفي عام 2013، تم ضبطه بسرعة 216 كلم/ساعة بسيارته في طريق سرعتها القصوى 100 كلم/ساعة.
التعليقات (0)

خبر عاجل