سياسة دولية

ديلي بيست: أمريكا تراقب الطائرات الروسية من تركيا

يرجح مراقبون أن تكون المهمة الرئيسية لـ إف-15 مراقبة الطائرات الروسية - أرشيفية
يرجح مراقبون أن تكون المهمة الرئيسية لـ إف-15 مراقبة الطائرات الروسية - أرشيفية
قالت صحيفة دايلي بيست نقلا عن المتحدثة الرسمية باسم البنتاغون لوري سيل إن "الولايات المتحدة الأمريكية سترسل حوالي 10 طائرات من طراز "إف-15" إلى جنوب تركيا، حيث القاعدة الجوية "إنجرليك"، دون أن تصرح بالمهام المحددة للطائرات".

ولم تحدد المتحدثة باسم البنتاغون مهام الطائرات، لكنها قالت: "أنا لا أقول أن هذا غير مرتبط بروسيا، وقد تم اتخاذ مثل هاته التدابير من أجل أمن حلفاء الولايات المتحدة في حلف شمال الأطلسي".

ويرجح مراقبون أن تكون المهمة الرئيسية لـ إف-15 "مراقبة الطائرات الروسية"، وسترافق المقاتلات القاذفات وطائرات الهجوم أثناء قيامها بشن غارات جوية على مواقع تنظيم الدولة "داعش" في سوريا.

 وستكون بمثابة غطاء جوي للقاذفات وطائرات الهجوم الأمريكية، وأنه سيتم تزويد المقاتلات بصواريخ "جو-جو" فقط.

وسيتم استخدام "إف-15" لحماية الحدود التركية مع القوات الجوية التركية، من أجل اعتراض الطائرات والمروحيات السورية التي حلقت مرارا وتكرارا فوق الأراضي التركية، حسب الصحيفة.

وقد أعلن الجيش الأمريكي، في الأسبوع الماضي، أن أمريكا ستنشر طائرات من طراز إف-15 "النسر" وقاذفات من طراز "إ-10" في القاعدة الجوية في تركيا.

ووفقا للصحيفة، فإن الطائرات الهجومية "إ-10" في الوقت الحالي متواجدة في قاعدة "إنجرليك"، في حين أن "إف-15" سترسل فيما بعد.
التعليقات (0)