سياسة عربية

"سيلفي" لعائلة أوغلو احتفالا بـ"النصر" في الانتخابات التركية

غرّد أوغلو على حسابه بـ"تويتر" بعد إعلان النتائج قائلا "الحمدلله" - تويتر
غرّد أوغلو على حسابه بـ"تويتر" بعد إعلان النتائج قائلا "الحمدلله" - تويتر
تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة تجمع رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلوا رفقة زوجته وابنتيه أثناء التقاط صورة "سيلفي" تعبيرا عن الفرح بالفوز في الانتخابات البرلمانية الأحد.

ولاقت الصورة استحسان عدد كبير من الناشطين العرب، قائلين إن "هذه الصورة تؤكد تواضع من يحكم تركيا الآن ويقودها نحو المستقبل المشرق".

فيما قال آخر إن "من يتمعن في منزل رئيس وزراء تركيا، إحدى أعظم دول العالم يعرف سر نجاح هذه الدولة، ففي بلادنا العربية حينما يتعين المواطن في منصب مسؤول في الحكومة لا يرضيه سوى أن يسكن في منزل فاره أو قصر".

اقرأ أيضا: أوغلو في كلمة النصر: ستبقى سماؤنا مفتوحة لشعار "الله أكبر"

وكان أحمد داود أوغلو استخدم في خطاب "الشرفة" (النصر) عبارات إسلامية فسرها محللون بأنها "تعكس مستقبل سياسة تركيا الخارجية"، حيث قال أوغلو: "أسأل الله أن يرضى عنكم، وأن تبقى سماؤنا مفتوحة لشعار الله أكبر".

فيما غرّد عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" فور إعلان فوز حزب العدالة والتنمية في الانتخابات، بكلمة واحدة، قائلا: "الحمد لله".

يشار إلى أن حزب العدالة والتنمية حصد 316 مقعدا برلمانيا، بفارق كبير عن أقرب منافسيه (حزب الشعب الجهوري) الذي حصل على 134 نائبا، فيما جاء حزب الشعوب الديمقراطي ثالثا بـ59 نائبا، يليه حزب الحركة القومية بـ41 نائبا.

اقرأ أيضا: داوود أوغلو يعلن الفوز بكلمة واحدة هي الحمد لله (فيديو)
التعليقات (1)
Gebriel mosa91
الثلاثاء، 03-11-2015 05:19 ص
MANY CONGRATULATIONS FROM LIBYA