سياسة عربية

"الإخوان المسلمون": فوز العدالة والتنمية دليل على قوة تركيا

هنؤوا الحزب واعتبروا فوزه مبهرا- الأناضول
هنؤوا الحزب واعتبروا فوزه مبهرا- الأناضول
اعتبرت جماعة الإخوان المسلمين المصرية نتائج الانتخابات البرلمانية، التي جرت الأحد، وأفرزت فوز حزب العدالة والتنمية، أنها بينت "بما لا يدع مجالا للشك كيف تقوى الدولة بقوة إرادة الشعب واختياره الحر حين لا يكون الحكم عسكريا وقمعيا واستبداديا".

وهنأ الإخوان المسلمين المصريين المقيمين بالخارج حزب العدالة والتنمية التركي بفوزه الكاسح في الانتخابات البرلمانية المبكرة، واعتبروا فوزه مبهرا.

وهنأ الإخوان المسلمون في، بيان للمكتب المكتب الخارجي للجماعة، "حزب العدالة والتنمية وقيادته على فوزه المبهر بهذه الانتخابات وتصدره للمركز الأول بين كافة الأحزاب المتنافسة وأيضا على النسبة الكبيرة التي حصل عليها من أصوات الشعب التركي والتي تعبر عن تزايد ثقة الشعب التركي في الحزب".

وحذر البيان من "القمع والقهر وحكم البندقية الذي لا يستهدف في المقام الأول إلا ضرب إرادة الناس وإحباطها ومنعها من التعبير عن نفسها بإرادة حرة، حتى تصبح إرادة الناس تحت هذا الحكم ضربا من العبث والسخرية والخداع".

جدير بالذكر أن حزب العدالة والتنمية فاز في الانتخابات التشريعية المقامة اليوم في تركيا بأغلبية ساحقة، ما يسمح له بتشكيل حكومة بمفرده.
التعليقات (0)