سياسة عربية

لاريجاني في استقبال وفد حوثي يهاجم السعودية بعنف

رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني - أرشيفية
رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني - أرشيفية
شن رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني هجوما عنيفا على السعودية، واصفا النظام السعودي بـ"الشرير"، مشيرا إلى أن "السعودية ارتكبت جرائم كثيرة في اليمن، أدت إلى تدمير البنية التحتية واستشهاد وجرح آلاف الأبرياء"، على حد قوله.

وقال لاريجاني، خلال استقباله وفدا يمنيا في طهران السبت: "إن الشعب اليمني يواجه منذ فترة عدوا خبيثا"، مؤكدا بأن "مقاومة الشعب اليمني يمكنها أن تكون عبرة للدول المعتدية"، مشددا على "ثقته من انتصار الشعب اليمني في هذه الحرب غير المتكافئة".

وحول الاهتمام الإيراني في اليمن، أكد لاريجاني على أن "اليمن والشعب اليمني يحظيان بأهمية كبيرة بالنسبة لإيران، وأن قضايا اليمن تشكل هاجسا مستمرا للجمهورية الإسلامية الإيرانية، وأن حل قضية اليمن تعدّ أولوية أساسية بالنسبة لنا من الناحية السياسية".

من ناحيته، قال نايف القانص، رئيس الوفد اليمني، نائب رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن، التابعة للحوثيين: "إن الشعب اليمني لن ينسى أبدا مواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية التي تعدّ الأقرب لنا".

ورأى القانص أن "تدخلات السعودية أدت إلى حدوث قضايا مؤلمة في المنطقة ونحن في حرب ضدهم بالنيابة عن المنطقة كلها"، معتبرا أن الحرب التي تشنها السعودية "تبدو على الظاهر أنها جاءت لإضفاء الشرعية على الرئيس المخلوع الهارب عبد ربه هادي منصور، إلا أنها في الحقيقة تعود لروح الهيمنة لدى السعودية للسيطرة على اليمن".

وتوعد القانص السعودية في لقائه مع لاريجاني بقوله: "لقد وصفوا ثورة الشعب اليمني على أنها انقلاب، وبهذه الذريعة بادرت السعودية إلى قمع هذا الشعب البريء، إلا أن هذا الشعب وبدعم من الدول الصديقة سيحول اليمن إلى مقبرة للسعوديين الغزاة".
التعليقات (4)
محمد السمهري
الأحد، 01-11-2015 10:08 ص
الحوثيون الرافضة مليشيات مجرمة يتكلمون باسم الشعب وهم لايمثلونة، فهم يمثل نسبة لا تزيد عن 100/3 فقط من الشعب ؛ لكن الخبيث المخلوع ساندهم بالرجال والعتاد فأخذوا يقتلون أفراد الشعب ويخربون المدن، من أجل إركاع الشعب ونشر مذهبهم الباطل الذي تعلموه في إيران.
أسمراني
الأحد، 01-11-2015 09:00 ص
أما البحرين فقد قطعت السعوديه أصابع إيران فيها بفضل الله ثم بدرع الجزيرة , واما في اليمن فقد قاربت السعودية على بتر ساقي إيران فيها , وبقي إن شاء الله اللسان والرأس وسيقطعان معا في سوريا إن شاء الله
Ammer
الأحد، 01-11-2015 06:01 ص
مجرمين يستقبلون مجرمين
العسيري
الأحد، 01-11-2015 12:58 ص
اخس يالقانص مانته بسهل يالسحات وتهدد وتوعد امام سيدك لاريجاني وهو بدوره ماقصر يتهدد ويتوعد لكن اقولكم ياقانص وياريجاني عند مثل يقول ، ماعلى الذيب من طقاع النعجه اتمنى ان تفسر هذا المثل لسيدك لاريجاني . وايضا بيت شعر يقول . ذيب طاح في معزا وضاني ايضا تكفى ياقانص فسر البيت هذا لسيدك . انتم ياحوثه ياحمير فارس واسيادكم كثرتم التهديد والوعيد وهذا والله سلاح العاجز . والمثل ايضا يقول مامع الحرمه الالسانها