رياضة دولية

فيدرر يشق طريقه نحو قبل نهائي بطولة بازل ونادال يفوز

فيدرر المصنف أول في دورة بازل 2013 (أرشيفية) - أ ف ب
فيدرر المصنف أول في دورة بازل 2013 (أرشيفية) - أ ف ب
واصل روجر فيدرر المصنف الأول في البطولة طريقه نحو الفوز بلقب بطولة بازل للتنس للمرة السابعة، بعدما عانى قبل الفوز في مسقط رأسه 6-3 و3-6 و6-1 على ديفيد جوفين ليبلغ الدور قبل النهائي الجمعة.

وتعرض رفائيل نادال المصنف الثالث في البطولة لاختبار أكثر صعوبة، لكنه قاتل وفاز على مارين شيليتش 4-6 و6-3 و6-3 ليبلغ الدور قبل النهائي، ويصبح على موعد محتمل مع غريمه فيدرر في النهائي.

وسيلعب نادال مع ريشار جاسكيه المصنف الخامس عالميا في قبل النهائي، بعدما فاز اللاعب الفرنسي على الكرواتي إيفو كارلوفيتش 6-4 و6-7 و7-6 ليحافظ على آماله في التأهل للبطولة الختامية لموسم التنس للرجال في لندن الشهر المقبل.

أما فيدرر فسيلعب في قبل النهائي السبت مع جاك سوك الذي فاز على مواطنه الأمريكي دونالد يانج 5-7 و6-4 و6-2.

وكان فيدرر خرج في مشاركته الأخيرة ببطولة شنغهاي بعد خسارته في المباراة الأولى، لكنه يعيش حالة من التألق منذ ذلك الحين.

وفي المجموعة الأولى أمام جوفين قدم فيدرر عرضا رائعا، وكسر إرسال منافسه وأنقذ نفسه مرتين من خسارة شوط الإرسال وأرسل مجموعة من الضربات المتنوعة.

لكن اللاعب البلجيكي استحق التعادل والفوز بالمجموعة الثانية، قبل أن يرفع فيدرر إيقاع اللقاء في المجموعة الفاصلة وينتصر مدعوما بعدد كبير من المشجعين.

ولم يقدم نادال المبتلى بالإصابات العرض المنتظر في المجموعة الأولى، وتفوق عليه منافسه شيليتش قبل أن يستعيد جزءا من مستواه السابق ويفوز بالمجموعتين الثانية والثالثة ويتقدم بالمسابقة. 
التعليقات (0)

خبر عاجل