رياضة دولية

الأمير علي يعلن استعداده "لخوض معركة" انتخابات الفيفا

الأمير علي قال إنه يسعى للتقدم إلى المستقبل - أرشيفية
الأمير علي قال إنه يسعى للتقدم إلى المستقبل - أرشيفية
أبدى الأمير الأردني علي بن الحسين، الاثنين، ثقته في قدرته على "خوض المعركة" رغم دخول الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي، وجياني إنفانتينو الأمين العام للاتحاد الأوروبي، معترك انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي (الفيفا).

وأبلغ الأمير علي مجموعة صغيرة من الصحفيين على هامش زيارة لمصر سيجتمع خلالها مع مسؤولين في الاتحاد الأفريقي للعبة بقوله: "جاهزون لخوض هذه المعركة من أجل شبابنا وشاباتنا في العالم كله حتى نلبي طموحاتهم".

وأكد الأمير علي، الذي حصل على 73 صوتا مقابل 133 لسيب بلاتر في انتخابات رئاسة الفيفا الأخيرة في أيار/ مايو الماضي، أنه فخور جدا بما وصل إليه حاليا، وقال: "بالنسبة لي هذه تكملة البداية، وإن شاء الله نكون وجه خير لكل العرب في هذا المكان".

وأصبحت المنافسة مفتوحة على كل الاحتمالات في الانتخابات المقررة في 26 شباط/ فبراير المقبل مع دخول الشيخ سلمان وإنفانتينو، إلى جانب مرشحين آخرين أبرزهم الأمير علي وجيروم شامبين المسؤول السابق بالفيفا.

وردا على سؤال حول دعم أوروبا لإنفانتينو وامتلاك الشيخ سلمان لدعم آسيوي كبير، قال الأمير علي: "بأمانة، الانتخابات تجري بطريقة سرية وليست علنية، وفي الانتخابات الأخيرة لو (صدق) كلام الناس لكنت الفائز، ولكنت رئيس الاتحاد الدولي، ولذلك، فالله أعلم، ولن أحكي عمن يصوت في قارته".

وأضاف قائلا: "كل اتحاد له رأيه في ذلك، ولذلك ننتظر ونعمل اللي علينا... في آخر مرة رغم كل الضغوط حصلنا على رقم لا بأس به".

وكانت فرص ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي الذي كان مرشحا قويا لرئاسة الفيفا قد تضاءلت بشدة عقب إيقافه بجانب بلاتر، في انتظار نتائج تحقيق شامل للجنة القيم في مدفوعات قيمتها مليونا فرنك سويسري (2.04 مليون دولار) نالها بلاتيني من الفيفا في 2011.

وهذه أحدث حلقة في فضيحة فساد طالت الفيفا، وتسببت في أسوأ أزمة على مدار تاريخه الممتد 111 عاما.

وأعلن الاتحاد الأوروبي أن لجنته التنفيذية تدعم بالإجماع ترشح إنفانتينو، بينما يحظى الشيخ سلمان بدعم آسيوي كبير ساعده على الفوز بولاية جديدة في رئاسة الاتحاد القاري في نيسان/ أبريل الماضي.

وتابع الأمير علي (39 عاما) قائلا: "أملي في الوقت الحالي ومع وجود هذه الضغوط الصعبة أن يكون الفرج قريبا. وأنا متفائل في ذلك، وفي آخر المطاف، الكل يعمل على تقدم ومصلحة كرة القدم".

وقال الأمير الأردني إنه ليس بالضرورة أن تذهب أصوات اتحادات كل قارة إلى مرشح من القارة ذاتها، مطالبا كل دولة بأن تمنح صوتها للبرنامج المقنع بالنسبة لها.

وقال رئيس الاتحاد الأردني في رسالة للاتحادات الأعضاء في الفيفا: "ادعموا الفكر الصحيح والأهداف الصحيحة. لا نريد العودة للماضي، بل نريد التقدم إلى المستقبل"، مضيفا أنه لا ينتمي للماضي، "وهدفي المستقبل فقط، ونستطيع عمل الكثير للاتحادات حول العالم".
التعليقات (0)

خبر عاجل