سياسة عربية

تفجير مسجد بنجران وتنظيم الدولة يعلن مسؤوليته (صور وفيديو)

باشرت الجهات الأمنية المختصة في إجراءات الضبط الجنائي للتفجيرات - تويتر
باشرت الجهات الأمنية المختصة في إجراءات الضبط الجنائي للتفجيرات - تويتر
قتل شخصان وأصيب 26 آخرون في تفجير استهدف مسجد المشهد بمدينة نجران السعودية، الإثنين، بعد أن أقدم شخص يرتدي حزاما ناسفا بالدخول إلى المسجد وتفجير نفسه بينهم"، بحسب وزارة الداخلية.

وصرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه بعد انتهاء المصلين بمسجد المشهد بحي الدحضه بمدينة نجران من أداء صلاة المغرب، وعند شروعهم في الخروج من المسجد أقدم شخص يرتدي حزاما ناسفا بالدخول إلى المسجد وتفجير نفسه بينهم مما نتج عنه مقتل شخصين وإصابة عدد منهم، وتم نقلهم إلى المستشفى. 

وباشرت الجهات الأمنية المختصة في إجراءات الضبط الجنائي للتفجيرات، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية. 

وتوافد أهالي نجران إلى مستشفى المدينة للتبرع بالدم لمصابي التفجير، بينما تحقق السلطات السعودية في الحادث.

وبعد ساعات من الانفجار، أعلن تنظيم الدولة عبر فرعه المسمى بـ"ولاية الحجاز" مسؤوليته عن التفجير، حيث قال إن "أبو إسحق الجيزاني" هو المنفذ.

وتابع التنظيم عبر بيان رسمي: "فجر الاستشهادي حزامه الناسف داخل معبد (المشهد) للرافضة الإسماعيليين في حي دحضة بمدينة نجران في ولاية الحجاز".

وأكمل البيان: "أدت العملية الاسشتهادية إلى قتل وإصابة العديد من الروافض، ولله الحمد والمنة".

وواصل التنظيم توعده لشيعة، وإسماعيلية السعودية، قائلا عبر البيان: "بإذن الله لن يأمن الرافضة المشركين في جزيرة محمد صلى الله عليه وسلم".






التعليقات (2)
نبيل زيدان
الثلاثاء، 27-10-2015 07:26 ص
سعودى سابق: الدولة فى حالة حرب ويمكن لأى انتحارى أن يتسلل ليفجر نفسه بحزام ناسف أو بقنبلة. أمريكا، أم الدنيا، لم تكن فى حالة ومع ذلك تم تفجير برجى التجارة فيها بطائرات مختطفة وليس بحزام ناسف. أمور عادية تحدث فى كافة دول العالم.
سعودي سابق
الإثنين، 26-10-2015 09:43 م
فشل أمني مريع يابن نايف!!!! مهي مره ولا اثنين ولا ثلاثة... يرحم أم أمك لو عاجز عن حفظ الأمن ياخي استقيل واحفظ ماء وجهك! رحم الله الشهداء وعجل بشفاء الجرحى ولعن الله من قام بهذا العمل الدنيئ في بيت من بيوت الله.