رياضة دولية

"فيفا" يؤكد عقد انتخابات رئاسته في فبراير المقبل

ستجرى الانتخابات خلال المؤتمر السنوي غير العادي لـ(فيفا) في زيورخ ـ أ ف ب
ستجرى الانتخابات خلال المؤتمر السنوي غير العادي لـ(فيفا) في زيورخ ـ أ ف ب
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على موقع "تويتر" أن انتخابات رئاسته ستجري في 26 شباط/ فبراير المقبل كما كان مقررا، وذلك عقب اجتماع عقدته اللجنة التنفيذية للفيفا الثلاثاء.

وستجرى الانتخابات خلال المؤتمر السنوي غير العادي للفيفا في زيورخ، حيث سيتم أيضا التصويت على مجموعة من الإصلاحات الرئيسة للمؤسسة التي ابتليت بسلسلة من الفضائح منذ أيار/ مايو الماضي. 

ويشكل الإعلان ضربة لميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة لأن تأجيل الانتخابات والذي طرحه البعض كان سيتيح له مزيدا من الوقت للتقدم بالتماس ضد عقوبة إيقافه عن أي أنشطة متعلقة بالرياضة ليخوض المنافسة على خلافة سيب بلاتر.

وأوقفت لجنة القيم في (فيفا) كلا من بلاتر وبلاتيني هذا الشهر بعد فضيحة الفساد الكبيرة التي طالت المؤسسة في ظل مواجهة الرياضة لتحقيقات في سويسرا والولايات المتحدة.

وحسب موقع (فيفا) على موقع تويتر فإن لجنته التنفيذية وافقت على أن يتم إجراء الانتخابات خلال الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الدولي في زوريخ في 26 شباط/ فبراير المقبل حيث سيصوت الأعضاء على إصلاحات تتعلق باللوائح.

ووافقت اللجنة على تغيير البند الموجود في ميثاق الأخلاقيات والذي يسمح حاليا بالإعلان عن القرارات النهائية لأي حالة.

وجاء القرار عقب طلب من لجنة القيم التي ليس بوسعها الآن الكشف عن أسماء الأفراد الذين يجري التحقيق معهم حتى ولو تم تداول أسمائهم على نطاق واسع في وسائل الإعلام.

وتعرض (فيفا) لأسوأ أزمة خلال تاريخه الممتد على مدار 111 عاما.
التعليقات (0)

خبر عاجل