رياضة دولية

تأهل إسبانيا لبطولة أوروبا 2016 برباعية بمرمى لوكسمبورج

تأهل إسبانيا لبطولة أوروبا 2016
تأهل إسبانيا لبطولة أوروبا 2016
ستسعى إسبانيا لتحقيق اللقب القاري الثالث على التوالي، الذي سيكون انجازا لا سابق له بعدما حجزت مكانها في نهائيات بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم قبل مباراة واحدة من نهاية التصفيات بالفوز برباعية دون رد، على ضيفتها لوكسمبورج في المجموعة الثالثة يوم الجمعة.

ويعني فوز إسبانيا بطلة نسختي 2008 و2012 وبينهما كأس العالم 2010 الجمعة تصدرها المجموعة برصيد 24 نقطة بفضل ثنائيتين من سانتي كازورلا والبديل باكو الكاسير، بعدما فرضت هيمنتها في لوجرونيو.

ويتفوق الفريق الذي يدربه فيسنتي ديل بوسكي بفارق خمس نقاط على سلوفاكيا صاحبة المركز الثاني، التي خسرت على أرضها أمام روسيا البيضاء 1- صفر.

كما تملك أوكرانيا التي ستستضيف إسبانيا الاثنين المقبل في كييف 19 نقطة أيضا في المركز الثالث، بعد فوزها على مضيفتها مقدونيا 2- صفر.

وضع لاعب الوسط كازورلا - الذي سدد في العارضة في بداية اللقاء - إسبانيا في المقدمة قبل ثلاث دقائق على نهاية الشوط الأول، بعد أن تابع كرة بيدرو ليسكنها الشباك.

وضاعف الكاسير الذي نزل في الشوط الأول بديلا للمصاب الفارو موراتا النتيجة في الدقيقة 67 بعد أن لحق بتمريرة سيسك فابريجاس ،ليسدد في مرمى الحارس جوناثان جوبير.

وسجل الكاسير هدفه الشخصي الثاني والثالث لإسبانيا من مسافة قريبة في الدقيقة 80 بعد مجهود متميز من خوردي ألبا في إعادة الكرة للملعب، بينما اختتم كازورلا الرباعية قبل خمس دقائق على نهاية الوقت الأصلي من تسديدة على حدود منطقة الجزاء.

وقال كازورلا للتلفزيون الإسباني "استطعنا في النهاية تحقيق الفوز."

وأضاف لاعب وسط أرسنال "لم نفقد تركيزنا وأعتقد أننا حققنا انتصارا عظيما."

وجاء الفوز مكلفا لإسبانيا بعد إصابة موراتا الذي خرج محمولا على محفة بعد ما بدا من تعرضه لإصابة في الركبة اليمنى، كما اضطر لاعب الوسط ديفيد سيلفا للنزول بديلا لخوان ماتا بعد 11 دقيقة بعدما اشتكى الأخير من إصابة في الكاحل.

وستخوض إسبانيا الساعية للتعافي من إخفاقها الأخير بخروجها من دور المجموعات بكأس العالم بالبرازيل بطولتها الدولية رقم 12 على التوالي، وذلك في فرنسا العام المقبل.

ولم تخسر إسبانيا التي حققت بطولة أوروبا لأول مرة عام 1964 في 32 مباراة على أرضها في التصفيات.

وكانت آخر مرة فشلت فيها إسبانيا في التأهل لبطولة أوروبا عام 1992.
التعليقات (0)

خبر عاجل