رياضة دولية

ريال سوسيداد يخفق بتحقيق أول فوز على ملعبه

ريال سوسيداد يتعادل سلبيا مع أتلتيك بلباو في الدوري الإسباني - أرشيفية
ريال سوسيداد يتعادل سلبيا مع أتلتيك بلباو في الدوري الإسباني - أرشيفية
أخفق ريال سوسيداد ومدربه ديفيد مويس في تحقيق أول فوز على ملعبه هذا الموسم، في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، بعدما تعادل دون أهداف مع أتليتيك بيلباو، في قمة إقليم الباسك، الأحد.

ووصل مويس مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق إلى سوسيداد قبل عشرة أشهر بهدف بناء فريق قوي قادر على المنافسة على المراكز المؤهلة لبطولتي أوروبا، لكن مباراة اليوم كانت مثالا آخر على صعوبة المهمة التي تواجهه.

وسيطر بيلباو على فترات طويلة من اللقاء، واستحوذ بشكل أكبر على الكرة، وتسبب في مشاكل عديدة لسوسيداد.

وكافح راؤول جارسيا مهاجم أتليتيكو مدريد السابق كثيرا مع بيلباو، كما أزعج زميله أريتز أدوريز دفاع سوسيداد، وتصدى أسير يارامندي لتسديدته قبل انتهاء الشوط الأول.

وتحكم سوسيداد في الأمور بشكل أكبر في آخر 20 دقيقة، مع نزول أرميندو بروما. وأبعد دفاع بيلباو كرتين للبديل الآخر جوناثاس من على خط المرمى في الدقائق الأخيرة، ليحرمه من تحقيق أول فوز على ملعبه.

ويملك سوسيداد ست نقاط من ست مباريات، ويحتل المركز 12، متقدما بنقطتين على بيلباو، صاحب المركز 17.

وقال يارامندي للصحفيين: "أتليتيك فريق قوي للغاية، وكنا نعرف أن المواجهة ستكون متكافئة".

وأضاف: "لم يسمحوا لنا باللعب والتقدم من الخلف، وكانت التمريرات قليلة. حصلنا على نقطة والآن يتعين علينا الاستمرار".

وفي وقت سابق، فاز ديبورتيفو لاكورونيا صاحب المركز السادس 3 - صفر على إسبانيول بفضل ثنائية لوكاس بيريز، وهدف الفارو جونزاليس لاعب إسبانيول بالخطأ في مرماه.

وفاز خيتافي بالنتيجة ذاتها على ليفانتي، بعد أن سجل الفارو فازكيز هدفين، كما هز إيمي بوينديا الشباك، بينما منح هدفا خواكين وروبن كاسترو الفوز لريال بيتيس 2 - 1 على مضيفه سبورتنج خيخون.
التعليقات (0)

خبر عاجل